إريكسون توقع 7 اتفاقيات تجارية خاصة بتقنية الجيل الخامس

تتجه منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على نحو متسارع لتشهد الإطلاق التجاري الموسع لتقنية الجيل الخامس، وقد حققت إريكسون إنجازات هامة في هذا المجال بالتعاون مع كبار مزودي خدمات الاتصال لتحويل تقنية الجيل الخامس إلى حقيقة واقعة.

 

وأعلنت إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام 2019، عن توقيع 7 اتفاقيات تجارية خاصة بتقنية الجيل الخامس مع العديد من المشغلين عبر المنطقة: اتصالات الإمارات، أوريدوو قطر، شركة الاتصالات السعودية، زين البحرين، بتلكو البحرين، أم تي أن أفريقيا الجنوبية وموبيليتي.

 

وصرح نائب الرئيس ورئيس وحدة الشبكات في شركة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا شفيق طرابلسي إنه تم توقيع 78 اتفاقية تجارية أو عقود خاصة بتقنية الجيل الخامس مع العديد من المشغلين الرائدين، منهم 24 شبكة حية حول العالم، تشكل الشركات من الشرق الأوسط وأفريقيا 29% منها.

 

وأكمل طرابلسي أنه ومع زيادة انتشار التطبيقات التي تتطلب وقت استجابة منخفضاً مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز في قطاع الاتصال، تعتبر إريكسون رائدة في تقديم حلول تهدف لتمكين شبكات اليوم من التطور بسلاسة إلى الجيل التالي من الشبكات.

 

وبحسب طرابلسي، فإن مزودي الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتوقعون ارتفاعاً بالإيرادات يقدر من 15.18 مليار دولار أمريكي إلى 45.91 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

 

وأضاف أن تقنية الجيل الخامس ستوفر فرصاً وإمكانات جديدة تساهم في توفير إيرادات إضافية تصل إلى 35%، بالإضافة إلى النطاق الحالي للأعمال بحلول عام 2030.

 

كما إن محفظة إريكسون Ericsson Radio System الحالية، جاهزة لتوفير القدرات الفائقة للموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس، عبر تثبيت البرامج عن بُعد، حيث ينطبق هذا على أكثر من 150 بديلاً راديوياً مختلفاً في أكثر من 190 شبكة حول العالم.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق