“30 مليون” .. أول تجربة سينمائية مغربية تجمع نجوم الكوميديا والغناء

 

تستقبل القاعات السينمائية المغربية ابتداء من 5 فبراير 2020، عرض الفيلم السينمائي “30 مليون”، مغامرات كوميدية مغربية تجمع أبرز نجوم الفكاهة والغناء الشباب بالمغرب إلى جانب ممثلين معروفين.

وتدور أحداث الفيلم الكوميدي، الذي أخرجه ربيع سجيد، حول 3 أصدقاء سامي (يسار)، زهير (ادريس) وهشام (مهدي) لا يفترقون، يقعون في مشاكل مع الشرطة تجر سامي إلى السجن.

ويهرع الصديقان هشام وزهير بمساعدة آمال (كريمة غيث) زوجة الأول، وسارة (ابتسام تسكت) خطيبة الثاني، والمحامية نسرين (فاتي جمالي) لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكلة توفير كفالة مالية قيمتها (30 مليون) مقابل الإفراج عنه.

أمام هذا الوضع الصعب يقرر الأصدقاء البحث عن مصادر لتوفير المبلغ المطلوب بأي وسيلة، لتبدأ رحلة الـ(30 مليون) بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية.

أمام تسارع الأحداث يبدو الأمر مستحيلا.. لكن الصدفة تقودهم إلى الاستيلاء على أموال مدير الشركة التي تعمل بها أمال وسارة، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، إذ يتزامن توقيت تنفيذ خطة السرقة مع مخطط عصابة خطيرة تتطلع للأمر نفسه.

ويجمع الفيلم ألمع نجوم الكوميديا والغناء الشباب، إلى جانب ممثلين لهم تجارب سينمائية ناجحة منهم رفيق بوبكر وربيع القاطي ونبيل عاطف، وفاطمة بوشان، ونجوم برنامج اكتشاف المواهب “كوميديا”، يسار المغاري والثنائي إدريس ومهدي، ونجمتا برنامجي اكتشاف المواهب، “ستار أكاديمي”، و”ذا فويس” بنسخته التركية ابتسام تسكت، وكريمة غيث، إلى جانب مليحة العرب فاتي جمالي والمغني غاني القباج.

الجدير بالذكر أن “30 مليون” يعد أول تجربة سينمائية طويلة للمخرج ربيع سجيد بعد 14 عاما من العمل في المجال السمعي البصري، حيث خاض العديد من التجارب التلفزية، أخرج (البزار) للقناة الأولى (غلطة) للقناة الثانية، بالإضافة إلى عدد من الأفلام القصيرة والمسلسلات المصغرة والبرامج التلفزيونية من أبرزها (لالة العروسة، كوك استوديو، دار داركم…).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق