فيروس “كورونا” يحاصر الطلبة المغاربة في مدينة ووهان الصينية

 

وجه الطلبة المغاربة في ووهان التي تم إغلاقها بسبب فيروس “كورونا الجديد”، نداء عاجلا إلى السلطات المغربية، من أجل إجلاءهم من المدينة الصينية.

 

وقال الطلبة المغاربة، في مقاطع فيديو وتدوينات نشروها على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، إنهم وجدوا أنفسهم عالقين في هذه المدينة الصينية، بؤرة فيروس “كورونا” المستجد، بعدما قررت سلطات البلاد إقفال كل منافذها خوفا من انتشار الفيروس في مناطق أخرى من البلاد، كما منعت السفر، ما جعل الطلبة المغاربة عاجزين عن الخروج من المنطقة.

 

وأقامت سفارة المغرب ببكين، السبت، خلية أزمة لفائدة أبناء الجالية المغربية بالصين، لتتبع الوضع الصحي لأفراد الجالية وأحوالهم في أعقاب تفشي مرض الالتهاب الرئوي الجديد أو ما يعرف ب”كورونا”، وانتشاره على نطاق واسع في أهم المدن الرئيسية في الصين.

 

وذكر بلاغ للسفارة أنه يمكن الاتصال بهذه الخلية عبر الرقمين الهاتفيين، 8618701156920 و 8615652198381.

 

وأضاف المصدر أنه يمكن أيضا الاتصال بالخلية عبر الرابط الالكتروني [email protected]

 

وأشارت السفارة المغربية ببكين إلى أن خلية أزمة أخرى تم إحداثها على مستوى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ويمكن الاتصال بها عبر الرقم الهاتفي 212661336854.

 

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ حذر من أن الصين تواجه “وضعا خطرا”، عازيا ذلك إلى “تسارع” انتشار وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى بحياة 56 شخصا على الرغم من تعزيز الإجراءات المتخذة في سبيل كبحه.

 

وقررت الحكومة الصينية تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين بسبب تفشي فيروس “كورونا” الذي أسفر عن وفاة 56 شخصا وإصابة 1975 آخرين في البلاد، فضلا عن تسجيل حالات إصابة في عدة بلدان خارجية.

 

واعتبارا من يوم الإثنين لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق ورحلات منظمة وفق ما ذكر الإعلام الصيني. وفرضت السلطات الصينية إجراءات مشددة على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة بالفيروس المستجد تشمل القطارات والطائرات والحافلات.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق