القنيطرة..أول إجراء بعد سقوط سقف ثانوية في طور البناء بجماعة سيدي الطيبي

 

أعلنت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإقليم القنيطرة، عن توقيف أشغال بناء ثانوية تأهيلية بجماعة سيدي الطيبي، إثر انهيار سقف حجرة في طور البناء، وذلك إلى حين صدور نتائج الخبرة.

 

وفي بلاغ لها، أوضحت المديرية الإقليمية، تبعا لما نشر في بعض المواقع الالكترونية حول الموضوع، أنه تم أيضا بتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المسؤولة عن المشروع في طور الإنجاز (المهندس المعماري، ومكتب الدارسات، ومكتب المراقبة، والمقاولة…)، تحرير محضر معاينة، وقع عليه الجميع، تقرر فيه إيفاد مختبر التجارب والدراسات من أجل إنجاز خبرة محايدة لتحديد مكامن الخلل.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن المصالح المختصة بالمديرية الإقليمية انتقلت إلى مكان الحادث على إثر توصل المديرية بخبر حدوث انهيار ورش بناء الثانوية التأهيلية، للبحث والتقصي في صحة الخبر، مضيفا أنه تبين لها أن الأمر يتعلق بانهيار سقف حجرة واحدة بالطابق الأول من الجناح العلمي.

 

وذكرت المديرية الإقليمية بأنه تم التأشير على إحداث الثانوية التأهيلية الخليل بجماعة سيدي الطيبي، في شتنبر 2019، وذلك في إطار تنزيل المديرية لبرنامج عملها، وتنفيذا للمخطط الاستراتيجي لتنمية إقليم القنيطرة، وسعيا لتوسيع العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي.

 

وأكدت المديرية الإقليمية، يضيف البلاغ، أنها تسهر على تتبع المشاريع التي تمت برمجتها على صعيد الإقليم، من خلال زيارات ميدانية دورية يقوم بها مجموعة من التقنيين المختصين التابعين لمصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات بالمديرية، قصد الوقوف عن كثب على مدى احترام تنفيد الأشغال بمختلف الأوراش المفتوحة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. تقني متقاعد

    السارية لي في صورة تبين مدى احترام قوانين الخرسنة و تتبع الاسغال من طرف التقنيين

اترك تعليق