الاتحاد الإفريقي يستنجد بنهضة بركان لإنهاء أزمة السوبر الإفريقي

في ظل الأزمة غير المسبوقة التي تسبب فيها رئيس النادي الزمالك بسبب رفضه مشاركة فريقه في السوبر الافريقي الذي يقام في قطر، لا يزال اسم نهضة بركان مرشحا وحيدا لتعويض الفريق المصري في حال تأكد انسحابه النهائي.

وحسب ما ذكرته جريدة “الوفد” المصرية فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أخطر رسميا نهضة بركان أنه سيواجه الترجي التونسي في السوبر في حال عدم إرسال الزمالك قائمته للمشاركة في المباراة قبل الموعد المحدد.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد طلب من إدارة الزمالك إرسال القائمة قبل 15 يومًا بحد أقصى من موعد المباراة ولم يتوصل برد من النادي المصري حتى الآن.

وجدد الزمالك المصري في بيان رفضه خوض مباراة السوبر وأشار إلى “أن ملف المباراة بالكامل سلمه رئيس النادي لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لعرضه على القيادة السياسية والاجهزة الامنية في مصر”، ويعتقد من خلال هذه الخطوة أن الزمالك يرمي الكرة خارج ملعبه في محاولة لتليين موقفه بعد أن فوجئ بتشبت الـ”كاف” بموقفه.

وتنص لائحة الكاف أنه فى حالة انسحاب الزمالك من مباراة السوبر فإنه سيتعرض لعقوبات مغلظة تتمثل فى الاستبعاد من البطولات الأفريقية في 3 نسخ يحق له المشاركة فيها، بجانب توقيع أقصى عقوبة مالية من جانب الكاف والمقدرة بحوالي 300 ألف دولار.

وكان رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم احمد احمد وقع اتفاقية مع حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري لاستضافة الدوحة السوبر الإفريقي بين الترجي التونسي والزمالك المصري يوم 14 فبراير القادم.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. صحراوي الزاك

    الرياضة روح ،لا لتسيس الرياضة

  2. نورالدين

    ماذا لو تاهلت مصر لكأس العالم، هل كان لها تغير مكان إجراء مقبلاتها؟ وهل كان لرئيس منصور الوقوف ضد الفيفا متلا ام هو استقواء على الكاف المسكينة…

  3. محمد ابو صلاح

    العجب العجاب في هذا القرار المبني على أسس سياسية وهنأ الخلط بين الرياضة و السياسة وما على الفيفا إلا التدخل في حال صدور قرار حكومي من وزارة الشباب و الرياضة يقضي بانسحاب او عدم مشاركة الزمالك في النهاىي

    1. ياعم ولهي افرئات

  4. Mus mus

    اتمنى ان يشارك نهضة بركان في السوبر ويفوز على فريق الترشي الخبيث

  5. بركاني

    سيشاركون رغما عن أنفهم لأن العقوبة قاسية ولن يقدروا على تحملها.

  6. فعلآ وجود مرتضي اقسم بالله عاهه علي الكره في مصرر عايز تقلي ان الوزير ال هيقرر طيب الزاي ؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليق