دعوة رسمية لوزير خارجية الجزائر لزيارة الصحراء وتبون مرحب به في الداخلة

رحب جون بول كارتيرون الرئيس المؤسس لمنتدى “كرانس مونتانا”، أمس الاثنين بالرباط، بحضور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لفعاليته التي تقام في مدينة الداخلة.

وقال كارتيرون في معرض رده على سؤال موجه إليه خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالرباط، إن المنتدى يرحب بأي شخص “شرط أن تكون نواياه حسنة وأن يستمع للآخرين ويعبر عن رأيه في احترام للتقاليد المعمول بها”.

ثم كشف المتحدث ذاته أنه وجه دعوة إلى صبري بوقادوم وزير خارجية الجزائر، بعد أن تحدث معه هاتفيا لما يزيد عن الساعتين، دون أن يذكر ما إذا كانت الدعوة قد قوبلت بالرفض أو بالموافقة، علما أن القرار لا يخرج إلا من القصر الرئاسي والموافقة مستبعدة جدا.

وفي سياق التحضير للمنتدى ذكر كارترون خلال الندوة الصحفية التي خصصت لتقديم دورة 2020 لمنتدى كرانس مونتانا، المقرر تنظيمها من 18 إلى 21 مارس المقبل، بأنه منذ مارس 2015، عرف المنتدى حضور أكثر من 6000 مشارك يمثلون 170 دولة، واكتشفوا أن مدينة الداخلة أصبحت “مختبرا حقيقيا للنموذج التنموي الجديد لإفريقيا”.

وأشار بيان للمنظمين إلى أن الدورة السادسة لهذا المنتدى ستستضيف كبار صناع القرار في العالم، وستشكل فرصة للتفكير بخصوص الأمن الإنساني، والتطور الرقمي، ودور القطاع البنكي والمالي في التكامل، والسعي الحثيث لتحقيق حكامة أفضل، والمتطلبات البيئية، والنقل، والفلاحة المستدامة، إلى جانب إسهام النساء والشباب في المجتمع.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. صحراوي الزاك

    هل رئيس الدولة الهجينة سيقبل زيارة الداخلة ؟؟؟ لا اظن ذلك سيصاب عند رؤيته المدينة في حلة لم تشهدها عاصمته

  2. عمار

    ألأمغربي جبا يعيش ويموت جبان يختفي وراء الستار -الشعب يموت جوع – ولا يوجد حتى الماء للشرب- المغرب سيأتي عليه وقت تعم فيه الفوضى ويأكل القوي منه الضعيف

    1. حكيم

      أيها الخرائري الغبي. سير تكمش و نعس و سير قلب على شكارة حليب أو شي كيلو بنان يا الجيعان.
      المغرب بلد الخير و الماء و الخضرة.

      1. ليكن في علمك الجزائري أشرف منك حنا مانبيعوش أمهاتنا وأخواتنا لآل سعود

        1. Samir

          Ce que tu penses mais la réalité c’est autre chose vas voir tes sœurs et on parlera

        2. Ahmed

          Un traître ou une traîtresse comme toi qu’il vient nous insulter dans nos sites et insulte nos mères mais j’en suis sûr que vous n’êtes même pas un homme puisque c’est les travlos qui parlent comme cela minable

        3. عبدالاله قاهر الجنرالات

          أيها الجزائري لماذا تتدخل في شؤون المغرب .نحن لاتهمنا لاجزائر ولا فتح الحدود .اما ان تسب المغرب فبيتك من زجاج .وجمهورية القبائل سوف نعترف بها كدلك حلفائها

  3. مسلم

    “واعتصموا بحبل الله جميعا” لاف فرق بين جزائري ومغربي؛ فحن تجمعنا روابط لا تعد ولا تحصى لا تتركوا الغرب يفرقوا بيننا؛ الحدود تفرقنا أما القلب واحد.

  4. Oujdi

    Pour monsieur Amar tes leçons il faut les donner a tes maîtres làches qu’ils t’écrases et tu ne parles pas à cause d’eux tu es pauvre et tu resteras pauvre donc chantes pour la gloire de tes maîtres et le peuple algérien brave il lutte pour une vie libre

  5. خليل

    الله يرضى ويحب الوحدة والتعاون بين الامة الواحدة التي اخرجها هو سبحانه الى هذا الوجود حيث قال : كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ) هذا دور الامة من المحيط الى الخليج ومن المغرب الى اندونيسيا. هكذا ينبغي ان نكون ولا ننتظر من فرنسا شيئا. حالنا مؤسف يسعون لتفريقنا بينما هم يتحدون ويتوحدون في كل شيئ. عدة عوامل تجمعنا اللغة والدين والجورى والجوار قبل الاستعمار كان المسلم يتجول في سائر الاقطار الاسلاميةويبيع ويشتري ويتزوج ولا يقف في وجهه شيئ. اسال عن بعض الاسر في مصر تجدها من المغرب او الجزائر .و بعض الاسر الجزائرية الكريمة تجدها هاجرت الى المغرب واسوطنته هروبا من دخول فرنسا التي اضطهتهم وحاربت لغتهم وتدينهم . وهكذا اقراوا التاريخ. اللهم اجمعنا على خير هذه الامة ولا تفرقنا..

اترك تعليق