أمزازي يطير إلى لندن لبحث تنزيل الإنجليزية في المنظومة التعليمية

يقود وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، وفدا رفيع المستوى، إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم، والذي سيناقش هذه السنة موضوع: “جيل واحد – ما الذي يتطلبه الأمر لتغيير التعليم؟”.

ويسعى امزازي من خلال هذه المناسبة إلى البحث عن شراكات وتعزيز أخرى في سبيل تنزيل اللغة الإنجليزية بقوة في المنظومة التعليمية المغربية، حيث من المرتقب أن يركز الوزير رفقة المسؤولين البريطانيين على تطوير الشراكة في مجال التعليم واللغة الانجليزية.

وذكر بلاغ المجلس الثقافي البريطاني، أن الوزير أمزازي، سيلقي كلمة أمام المنتدى العالمي للتعليم في لندن اليوم الاثنين 20 يناير، ليكون أول وزير للتعليم من الدول المغاربية، يخاطب المنتدى العالمي الذي يضم أكثر من 124 وزير تعليم من جميع أنحاء العالم.

وسيعقد الاجتماع الافتتاحي للجنة المشتركة بين المملكة المتحدة والمغرب، في حرم جامعة كوفنتري في لندن يوم الأربعاء 22 يناير، يضم الأعضاء الممثلين للمملكة المتحدة. ويتعلق الأمر بوزارة التنمية الدولية والمجلس الثقافي البريطاني والجامعات البريطانية ووكالة ضمان الجودة بالمملكة المتحدة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق