الغابون.. فتح قنصلية عامة بالعيون دعم قوي وصريح لمغربية الصحراء

كتبت صحيفة (لونيون) الغابونية، اليوم الإثنين، أن الغابون تقدم من خلال فتحها لقنصلية عامة بالعيون، دعمها الكامل والصريح والصادق لمغربية الصحراء.

وأضافت اليومية، أنه من خلال تدشين هذه التمثيلية الدبلوماسية، يوم الجمعة الماضي، من طرف وزير الشؤون الخارجية الغابوني آلان- كلود بيلي باي نزي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، فإن الغابون “تقدم دعمها الكامل والصريح والصادق لمغربية الصحراء ولمقترح الحكم الذاتي المقدم من قبل السلطات المغربية”.

وأشارت إلى أن “هذا التدشين يؤكد مرة أخرى، العلاقات المتميزة التي تربط بين الغابون والمملكة المغربية منذ فترة طويلة في عدة مجالات، والتي تجسدت من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية “، مبرزة في هذا السياق، “الاتصالات المنتظمة وتقارب وجهات النظر بين الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا، وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بخصوص عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما رغبتهما في مكافحة كل أشكل العنف خاصة الإرهاب”.

وذكرت الصحيفة، بأن قنصلية الغابون هي ثالث تمثيلية دبلوماسية تفتح أبوابها في العيون بعد القنصلية الشرفية لكوت ديفوار، والقنصلية العامة لجزر القمر المتحدة، مشيرة إلى أن هذه التمثيلية الدبلوماسية، ستواكب وتساعد، بطريقة ملموسة، الغابونيين المقيمين بالمملكة في مختلف خطواتهم.

وبحسب (لونيون)، فإن هذا الافتتاح جاء في آوانه، لأن العيون، الواقعة جنوب المملكة، ستستقبل خلال الأيام المقبلة، عددا من الطلبة والمتدربين الغابونيين في تخصصات مختلفة ومتنوعة مثل الطب والرقمنة والصيد وتربية الأحياء المائية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق