•   تابعونا على :

بن علي يعود للواجهة ويرفع دعوى ضد قناة تونسية (+ فيديو)

الأيام24+وكالات2016/06/11 12:04
بن علي يعود للواجهة ويرفع دعوى ضد قناة تونسية (+ فيديو)
بن علي -أرشيف

الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي يعود لواجهة الأحداث، بعد أن تقدم إلى القضاء برفع دعوى لإيقاف برنامج  تلفزيوني يسخر منه، يبث على فضائية محلية خلال شهر رمضان.

 

ورفع  محامي بن علي دعوى قضائية على قناة "التاسعة" الخاصة، بسبب انتحال شخصية بن علي في برنامج للكاميرا الخفية يُعرض في رمضان وإيهام الضيوف بأن الرئيس الأسبق يتحدث لهم حتى يتعرّف المشاهد على رد فعلهم.


وقال منير بن صالحة، محامي بن علي إنه أقام أمس الخميس فعلا وبطلب شخصي من الرئيس الأسبق دعوى قضائية ضد قناة التاسعة الخاصة طالبها فيها بـ”إيقاف بث البرنامج” بتهم “المس من الكرامة” و”المس من الشرف” و”انتحال الصفة”، موضحًا أن القضاء حدد يوم 14 يونيو الحالي تاريخًا لجلسة النظر في القضية.


ومنذ الأول من رمضان، شرع تلفزيون "التاسعة" الخاص في بث برنامج ساخر من نوع الكاميرا الخفية بعنوان "ألو...جدة" يتقمص فيه وسيم الحريصي، المشهور في تونس بتقليد أصوات سياسيين ورياضيين وفنانين معروفين، شخصية بن علي الذي يقيم في مدينة جدة السعودية.


وفي تعليقه على الدعوى المرفوعة على قناة التاسعة قال مالك القناة معز بن غربية إن قناته ستواصل بث البرنامج الذي “يندرج في إطار (الفذلكة) ولا يجب أن نعطيها حجمًا أكثر مما تستحق” مذكرًا بأن القناة “وضعت لافتة في أول البرنامج تقول بأنه ليس له أي خلفيات سياسية”.


وفي برنامج  “ألو…جدة” يستضيف مقدم البرنامج شخصيات تونسية معروفة لمحاورتها حول مسألة ما، ثم يتظاهر بعد وقت وجيز من انطلاق البرنامج بتلقي اتصال مفاجئ عبر خدمة “سكايب” من بن علي الذي قرر دون سابق إعلام أن يخص القناة بأول تصريح إعلامي له منذ هروبه إلى السعودية يوم 14 يناير 2011.

تعليقات الزوار ()