الملك يهاتف الرئيس التونسي

أصدر الديوان الملكي بلاغا مساء اليوم الخميس، يفيد أن الملك محمد السادس تباحث هاتفيا مع الرئيس التونسي قيس سعيد واتفقا على تبادل الزيارات.

وجاء في البلاغ: “أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الخميس، مباحثات هاتفية مع فخامة السيد قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية”.

وأضاف الديوان الملكي: “شكلت هذه المباحثات، التي جاءت بمبادرة من جلالة الملك، مناسبة للتذكير بالعلاقات التاريخية القوية بين البلدين المغاربيين الشقيقين، والاتفاق على تبادل الزيارات، قريبا، بين قائدي البلدين”.

ومنذ تنصيبه يوم 23 أكتوبر 2019 رئيسا للجمهورية التونسية، لا تزال التوجهات السياسية الخارجية لقيس سعيد غير واضحة إذ لا تزال بلاده منشغلة بأزمة تشكيل الحكومة الجديدة ونيل ثقة البرلمان، علما أنه لم يخرج من تونس سوى مرة واحدة وكانت يوم 11 يناير الجاري لأجل أداء واجب التعزية في وفاة السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان.

وكان قيس سعيد بعد إعلان فوزه بالانتخابات قد أكد خلال تصريحات صحفية على ضرورة بناء الوحدة المغاربية وهو ملف مهم للمملكة المغربية، إذ يبدو أنه الحليف الوحيد حتى الآن الذي يمكن التعاون معه لتنفيذ هذا المشروع.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق