“ميدي1 تيفي” تطلق برنامج “دير مشروعك” لدعم المبادرة المقاولاتية

 

أطلقت القناة الإخبارية “ميدي1 تيفي”، برنامج “دير مشروعك “، بشراكة مع مجموعة البنك الشعبي يهدف الى مساندة المقاولين الذاتيين و دعم المبادرة المقاولاتية لدى الشباب المغاربة.

 

و” دير مشروعك “، برنامج خاص سيستضيف كل أسبوع 10 مترشحين يعرضون مشاريعهم في كبسولة يومية و برنامج أسبوعي . وينشط البرنامج الصحفي ومقدم القناة يسري المراكشي مساء كل يوم سبت بداية من الساعة التاسعة و النصف، بمشاركة لجنة تحكيم قدم أعضاؤها من مختلف أقاليم المغرب . وستبث الحلقة الأولى مساء السبت 18 يناير2020 حسب البرمجة التالية : التاسعة والنصف على Medi1tv Arabic و الحادية عشرة على Medi1tv Maghreb .

 

المسابقة مفتوحة أمام جميع المغاربة ، وستبرمج فصولها على عدة مراحل على امتداد ثمانية أسابيع . وقد أنجز المترشحون فيديوهات قصيرة تلخص مشاريعهم و عرضت على لجنة تحكيم اختارت من ضمنها الأكثر تأهيلا.

 

وكل أسبوع سيعلن عن عشرة فائزين للمشاركة في البرنامج و سيحصل كل واحد منهم على هاتف ذكي . وخلال البرنامج سيعرض كل متبار، في دقيقتين ، ملخصا يحاول من خلاله إقناع لجنة التحكيم التي سيتداول أعضاؤها لاختيار الفائزين بالجوائز الخمس الأولى و قيمة كل واحدة منها 10.000 درهم ، و خمس جوائز أخرى قيمة الواحدة منها 5000 درهم .

 

وسيحسم المشاهدون بالتصويت عبر الرسائل القصيرة ( sms ) على الرقم 5054 لاختيار مرشحهم المفضل الذي ستتاح له فرصة المشاركة في النهاية الكبرى . وسيستفيد المرشحون من توجيه فردي و توجيه جماعي قبل كل حلقة لتحضير عروضهم على الشاشة . المرشحون السبعة لهذه النهاية سيتواجهون في الأسبوع الثامن و سيحصل الفائز على 100.000 درهم و سيارة للاستعمال المهني لدعمه في تأسيس شركته الخاصة و الاستفادة من مرافقة في إنجاز مشروعه .

 

وفي هذا الصدد، قال عمر الذهبي المدير المركزي لهيئات التحرير والمحتوى بقناة ميدي1تيفي وإذاعة ميدي1، أن ” برنامج دير مشروعك مبادرة مواطنة سيخرج كل المشاركين فيها فائزين من هذه التجربة . نحن فخورون في ميدي1 تيفي بتسليط الأضواء على الكفاءات التي يتوفر عليها هؤلاء الشباب المغاربة المقاولون ، ومساعدتهم على إنجاز مشاريعهم . و إنه من الواجب علينا كقناة تلفزيونية أن نبعث في الشباب المغربي روح و ثقافة المبادرة المقاولاتية التي تشكل رهانا مهما لتشغيل الشباب على الصعيد الوطني “.

 

وخلال الفترة التي امتدت من 16 دجنبر 2019 إلى 4 يناير 2020 توصلت ميدي1تيفي بمئات المشاريع التي تمت دراستها من قبل لجنة للتحكيم تتكون من خبراء مهنيين في مجال الشركات والمقاولاتية و التكوين : سارة الماحي كوتش و مستشارة في مرافقة المقاولين ، خاصة في مجال تطوير الأعمال و التحول الرقمي، عمر زوكير مدير التسويق والاتصال بمجموعة البنك الشعبي وادريس العيساوي الخبير في القضايا المرتبطة بتشغيل الشباب و مرافقة الشركات الصغيرة والمتوسطة .

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق