•   تابعونا على :

هل ينتقل بن عطية وغوتسه إلى يوفنتوس الإيطالي؟

الدوتشه فيله2016/06/09 17:31
هل ينتقل بن عطية وغوتسه إلى يوفنتوس الإيطالي؟

رغم تأكيد ماريو غوتسه (24 عاما) لاعب خط الوسط المهاجم بنادي بايرن ميونيخ على رغبته في البقاء مع ناديه الألماني حتى انتهاء عقده في يونيو 2017، يبدو أن بايرن ميونيخ عازم على بيع اللاعب، الذي لن يكون له دور مهم مع المدرب أنشيلوتي، مثلما كان حاله مع المدرب السابق غوارديولا. فالمدرب الإسباني لم يشركه في المباريات المهمة في دوري أبطال أوروبا. وفي الدوري الألماني لم يشارك سوى في 13 مباراة من إجمالي 34 مباراة. لذلك فإن انتقاله المحتمل يشكل فرصة أيضا للاعب الشاب.

 

وبناء على أحدث معلومات لمجلة "كيكر" الألمانية فإن غوتسه يخطط مستقبله بعيدا عن ميونيخ. ورغم أن غوتسه أعلن أنه سيتحدث عن مصيرة بعد "يورو 2016" بفرنسا، إلا أن الحديث عن أندية ترغب في ضمه إليها، أصبح متداولا بكثرة في وسائل الإعلام المختلفة. حيث جرى الحديث أيضا عن وجود اهتمام لدى يورغن كلوب مدرب ليفربول لضم اللاعب، الذي دفعه كلوب إلى التألق عندما كان كلا الاثنان في دورتموند.

 

 

الكلام عن يوفنتوس قديم جدا


وتقول وسائل إعلام ألمانية إن نادي يوفنتوس صاحب الرقم القياسي في الفوز بالدوري الإيطالي يسير بخطوات جادة نحو التعاقد مع ماريو غوتسه، الذي أحرز لبلده هدف الفوز بكأس العالم في مرمى الأرجنتين خلال مونديال البرازيل 2014.

 

وبناء على تقرير لصحيفة "كوريرى ديللو سبورت" الإيطالية فإن المدير الإداري بنادي "السيدة العجوز" جوزيبى ماروتا قام فعلا باتصالات مع بايرن ميونيخ. وكان يوفنتوس يريد في الشتاء الماضي التعاقد مع غوتسه. ويقول اللاعب "إن كل شيء مفتوح، والأمر يتعلق الآن بخطط النادي والمدرب"


وكان هناك حديث عن احتمال عودته إلى دورتموند لكنه ذلك بعيد التحقيق، وفق كيكر. فعندما سأل أحدهم توماس توخل عن عودة غوتسه أصاب مدرب دورتموند نوبة ضحك وقال: إن غوتسه لازال لاعبا لدى بايرن ميونيخ و"أنا لا أعلق على الشائعات".


يذكر أن نفس الصحيفة الإيطالية تحدثت قبل بضع سنوات (أكتوبر/ تشرين الأول 2011) عن اهتمام يوفنتوس بغوتسه وزميله ماتس هوملس، عندما كان الاثنان يلعبان في دورتموند. لكن غوتسه انتقل بعد ذلك إلى بايرن، ولحق به هوميلس الشهر الماضي.

 

 

بن عطية والعودة إلى موطن تألقه


رغم أن أنشيلوتي قال قبل أيام إن "سوق الانتقالات أُغلق بالنسبة لنا... ولا أظن أن أحداً من لاعبينا سيرحل..." وهناك وسائل إعلام تؤكد أن يوفنتوس مهتم أيضا بمهدي بن عطية (29 عاما) قلب دفاع بايرن، الذي جاء من نادي ايه اس روما الإيطالي عام 2014 مقابل 28 مليون يورو، ولديه عقد مع بايرن حتى 2019. لكن المدرب غوارديولا في الموسم الأخير لم يشركه بشكل أساسي إلا نادرا.

 

وكان بن عطية قد صرح الشهر الماضي أن روما مدينة لها خصوصية بالنسبة له وأن قلبه معلق بكثير من الناس هناك. وأضاف المدافع المغربي: "إذا وجب علي مغادرة بايرن فستكون روما إحدى الإمكانيات."


والآن يختلف الكلام فالإعلام يتحدث عن رغبة يوفنتوس في التعاقد معه على سبيل الإعارة مع إمكانية شرائه بعد ذلك. ودخل موسى سيسوكو وكيل اللاعب على الخط لينفي وجود اتصالات مع يوفنتوس. وقال حسب ما نقل موقع "شبورت" الألماني: "لدينا الأسبوع المقبل موعد مع بايرن. أما بالنسبة لي، فسيبقى (بن عطية في بايرن)."


ويمتلك بن عطية خبرة كبيرة في الدوري الإيطالي وكان أحد نجومه قبل أن يتعاقد معه بايرن. لكن هناك حديث أيضا حول انتقاله إلى روما بل وإلى أرسنال الإنجليزي.


ولا تنطلق من كل مثل هذه الأحاديث نتائج واضحة تذكر. الواضح فعلا هو أنه بانتقال ماتس هوميلس إلى بايرن ميونيخ أصبحت فرص بن عطية في بايرن ضعيفة جدا.

تعليقات الزوار ()