كأس الكاف..حسنية أكادير ونهضة بركان في صدارة مجموعتيهما

ومع

فاز حسنية أكادير على ضيفه سان بيدرو الإيفواري، بثلاثية نظيفة، أمس الأحد، في الجولة الرابعة، من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وبذلك، عزز الفريق “السوسي” موقعه في صدارة المجموعة، بـ10 نقاط، وخلفه إنييمبا النيجيري بـ6 نقاط، وبارادو الجزائري ثالثا بـ4 نقاط، ثم سان بيدرو في المركز الأخير بنقطتين.

 

وفرض كريم البركاوي نفسه نجما للمباراة، بتسجيله الثلاثية في الدقائق (50 و54 و58).

 

وبذلك، اقترب حسنية أكادير كثيرا من التأهل لربع النهائي حيث يحتاج إلى نقطة وحيدة في المباراتين المتبقيتين له امام انيمبا النيجيري وبارادو الجزائري.

 

وكان انيمبا النيجيري قد فاز علي بارادو الجزائري برباعية مقابل هدف. وبدوره، حافظ نهضة بركان على صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط رغم خسارته بهدف دون رد امام موتيما بيمبي الكونغولي الذي حل ثانيا، في ترتيب المجموعة الثالثة بنفس الرصيد لكن بفارق الأهداف مع بركان، بينما فاز زاناكو الزامبي علي ادجوبي بطل بنين بثلاثية نظيفة وأصبح رصيد الفائز ست نقاط محتلا بذلك المركز الثالث، في حين تذيل بطل بنين الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

ويحتاج الفريق البركاني للانتصار في رحلته المقبلة صوب بنين والتعادل في آخر مباراة على ملعبه أمام زاناكو ليعبر للدور الثاني دون انتظار نتائج ملاحقيه.

 

وفي المجموعة الأولى، حسم بيراميدز تأهله لربع النهائي بعد أن كرر فوزه علي المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين احزرهما اريك تراوري ونبيل دونجا وبذلك اصبح رصيد بيراميدز 12 نقطة بينما تجمد رصيد المصري عند ست نقاط في المركز الثاني وجاء فريقا رينجرز النيجيري واف سي نواذيبو الموريتاني في المركزين الثالث والرابع، بنقطتين لكل فريق، بعد تعادلهما معا بهدف لمثله.

وضمن المجموعة الثانية، تعادل حوريا الغيني مع دجوليبا المالي بدون أهداف، واعتلى بطل غينيا بذلك الصدارة برصيد ثماني نقاط وخلفه دجوليبا بخمس نقاط في المركز الثاني، في حين حل النصر الليبي في المركز الثالث بخمس نقاط أيضا بفارق الأهداف رغم فوزه على بوافيست بطل جنوب افريقيا بهدفين مقابل هدف.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق