نجم “كازا دي بابل” وملكة جمال فرنسا في ضيافة المعرض الدائم للسيراميك بالدار البيضاء

حل النجم الإسباني داركو بيريك، صاحب شخصية “هلسنكي” في السلسلة التلفزيونية الشهيرة “كازا دي بابل”، إلى جانب ملكة جمال فرنسا لسنة 2020، كليمانس بوتينو، ضيفان على حفل افتتاح المعرض الدولي الدائم للسيراميك، بالدار البيضاء، وذلك يوم الجمعة 10 يناير الجاري. ورافق ملكة جمال فرنسا للسنة الجارية، وصيفتيها.

وأعرب النجم الإسباني عن إعجابه بالمغرب، وما يتوفر عليه من مؤهلات تجعل منه واحدا من أهم الدول العربية، مشيدا أيضا بالصناعة التقليدية المغربية لا سيما الزليج المغربي، الذي يخصص له المعرض الدولي الدائم للسيراميك بالدار البيضاء، حيزا مهما من معروضاته.

كما قالت ملكة جمال فرنسا، إن حضورها لحفل افتتاح المعرض الدائم للسيراميك، نابع من حرصها على المشاركة في المناسبات التي تحظى بالعالمية، وهو ما تبرزه هذه التظاهرة المغربية التي تجمع عددا كبيرا من العلامات البارزة في السيراميك، فضلا عن إبراز الإبداعات المغربية، مشيرا إلى أنها أعجبت أيضا بالتراث الموسيقي المغربي الذي ميز الحفل، في مقدمته موسيقى “كناوة”.

يشار إلى أن حفل افتتاح المعرض الدولي للسيراميك بالدار البيضاء، تميز أيضا بمشاركة الفنان أحمد شوقي، الذي قدم مجموعة من الأغاني التي اشتهر بها.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق