زوجة نبيل عيوش تدافع عن حق المرأة في ذاتها عبر فيلمها “آدم”

بعد إدراجه بشكل رسمي في مهرجان “كان” وحصوله على 16 جائزة بمهرجانات دولية مرموقة، يصل فيلم “آدم” لمخرجته مريم التوزاني إلى القاعات السينمائية المغربية في الخامس عشر من الشهر الجاري، قبل عرضه بفرنسا في الخامس من الشهر المقبل.

وخلال شهر ماي، مثّل المغرب في المهرجان الدولي “كان” ، حيث اختير رسميا ضمن جائزة “نظرة معينة ” وبعد ذلك، عرف مسارا مميزا في مختلف المهرجانات عبر العالم.

واستطاع هذا الفيلم نيل 16 جائزة، وأثار موضوع انتباه النقاد والمختصين في هوليود وجرى تصنيفه ضمن أفضل الأفلام في مهرجان “كان” لهذا السنة، كما تم عرضه خلال فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، علاوة على اختياره لتمثيل المغرب في جوائز الأوسكار لهذا العام.

وأعربت مريم التوزاني عن سعادتها الكبيرة بعرض فيلمها بالقاعات السينمائية المغربية، قائلة: “لقد أعطاني “آدم” الكثير من السعادة حتى الآن وكان من دواعي سروري أن أسافر في جميع أنحاء العالم لعرض هذا الفيلم والالتقاء مع جمهور مختلف جدا عن بعضه البعض ولكي أكون قادرة على عرضه اليوم للجمهور المغربي، هو حقا شيء جميل جدا ومؤثر للغاية”.

ومنذ اختياره في مهرجان “كان”، تم تسويق فيلم “آدم” في العديد من المناطق من خلال كبار الموزعين المرموقين بكل من الولايات المتحدة، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا ، بلجيكا ، هولندا، لوكسمبورغ، سويسرا، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، أستراليا، نيوزيلندا، البرازيل، المكسيك، الأرجنتين، الشيلي، السويد، جمهورية التشيك، سلوفاكيا وبلغاريا.

وفي هذا الصدد، قال المنتج المغربي نبيل عيوش إنه فخور جدا بما حققه فيلم “آدم” بقوله: “لا تفهموني خطأ، حتى لو كان آدم يتحدث عن موضوع بالغ الأهمية، ألا وهو الإجهاض وحق المرأة في ذاتها، فهو في المقام الأول فيلم سينمائي رائع، أثبتت مريم جدارة كبيرة في إخراجه، وتوجيه الممثلات ورزانة في الإخراج.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق