مباشرة بعد خروجه الإعلامي.. لبنان تحقق مع كارلوس غصن بسبب مذكرة بحث دولية

توصل الرئيس المدير العام السابق لمجموعة “رونو – نيسان” كارلوس غصن باستدعاء للتحقيق معه في لبنان بسبب مذكرة بحث دولية صادرة في حقه، وستستمع له النيابة العامة اليوم الخميس.

 

وجاء هذا الاستدعاء مباشرة بعد أول خروج إعلامي له، عبر ندوة صحافية بمقر نقابة الصحافة ببيروت أمس الأربعاء، منذ فراره من اليابان.

 

ونقلت وسائل إعلام لبنانية، أمس الأزبعاء، أن النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات استدعى غصن “للاستماع إلى إفادته حول مضمون النشرة الحمراء الصادرة عن القضاء الياباني، والتي تتهمه بارتكاب جرائم على الأراضي اليابانية وتطالب بتوقيفه”، وكذلك أيضا للاستماع إلى إفادته حول إخبار مقدم ضده عن “دخوله بلاد العدو والاجتماع مع عدد من القيادات الاسرائيلية”.

وكان لبنان قد أعلن الأسبوع الفائت أنه تسلم من الانتربول مذكرة لتوقيف غصن، علما أن السلطات اللبنانية أشارت سابقا إلى عدم وجود أي اتفاقية موقعة بين لبنان واليابان تنص على تبادل المتهمين.

 

وفي ندوته الصحافية قال غصن إن توقيفه في نونبر 2018 لدى وصوله الى مطار طوكيو، “كان توقيفا استعراضيا “. وأضاف “لم أعلم أن نيسان كانت خلف ذلك. كان الأمر مخططا له بشكل مسبق بين المدعين العامين والشركة”. وتابع “التواطؤ بين نيسان والمدعين العامين في كل مكان، وربما الوحيدون الذين لا يرون ذلك هم الناس في اليابان”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق