مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين في حادثة سير خطير نواحي مراكش

لقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب اثنين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير، أمس الأربعاء، بعد اصطدام شاحنة من الوزن الثقيل مع شاحنة أخرى ضواحي مراكش.

 

وأدى اصطدام الشاحنتين، واحدة منهم كانت تحمل عدد من “الكسابة”، الذين كانوا في طريقهم إلى سوق أربعاء السويهلةّ، إلى قطع الطريق الوطنية، وإرباك حركة السير في المنطقة.

 

وكشفت مصادر محلية أن السلطات المحلية نقلت الضحايا الأربعة إلى مستودع الأموات، بينما يرقد شخصين آخرين في قسم العناية المركزة، بمستشفى إبن طفيل بمراكش.

 

وقد انتقلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لتمصلوحت، إلى عين المكان حيث تم فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذه الحادثة.

 

ولازالت الطرق المغربية تحصد الأرواح تلو الأخرن، حيث لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 1914 آخرون بجروح، إصابات 75 منهم بليغة، في 1506 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية فقط خلال الأسبوع الممتد من 30 دجنبر 2019 إلى 5 يناير 2020.

 

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب والسير في يسار الطريق.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق