•   تابعونا على :

قراصنة عرب يخترقون حسابات مؤسس فيسبوك ويكشفون كلمة مروره

نورالدين البيار 2016/06/07 09:33
قراصنة عرب يخترقون حسابات مؤسس فيسبوك ويكشفون كلمة مروره
مؤسس فيسبوك- أرشيف

تعرضت حسابات مؤسس موقع فيس بوك،  مارك زوكربيرج، للقرصنة، بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، شملت فيسبوك وتويتر وبنتريست وانستغرام ولينكدن.


وعلى الرغم من عدم تمكن القراصنة الإلكترونيين من الولوج إلى حساب مارك على فيس بوك، فقد تسلل المخترقون لفترة وجيزة إلى حسابيه على كل من "تويتر" و"لينكد إن".


ونقلت مواقع أمريكية مساء الأحد صورا لبعض الرسائل التي بثتها مجموعة قراصنة تسمى "أور ماين" على حساب مارك على فيسبوك قبل أن تتم إزالتها.


فضلا عن ذلك، حاول القراصنة أن يخترقوا حساب مارك على "أنستجرام"، لكن نظام الحماية في الخدمة التي تملكها شركة "فيسبوك" حالت دون نجاحهم.
وقال القراصنة إنهم أرادوا أن يختبروا درجة الحماية في حساب ماروك، داعين إياه إلى التحاور معهم، لكن حسابهم تعطل مباشرة بعد ذلك.

 
وزعم فريق القراصنة وصوله إلى حساب زوكربيرج على الشبكة المهنية "لينكدن"مدعين أنهم انطلقوا من هناك .


وتمكن المخترقون من اختراق حساباته لان " زوكربرج" وقع في خطأ تكرار كلمة المرور (دا دا دا)  لتشمل جميع صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.


 وتجدر الإشارة أن موقع لينكدن قد تعرض قبل أسابيع للاختراق، حيث تم تسريب الملايين من كلمات السر، ما دعا الموقع إلى مراسلة المستخدمين عبر العالم لتغيير كلمات مرورهم القديمة بأخرى جديدة.

 

تعليقات الزوار ()