مجموعة بلخياط الجديدة “أوريزون بريس” تؤسس مكتبها النقابي

تأسس المكتب النقابي للمجموعة الإعلامية الجديدة “أوريزون بريس”، أول أمس الخميس، تحت إشراف المكتب الجهوي الدار البيضاء- سطات للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وبحضور أعضاء من المكتب التنفيذي.

 

وقد أجمع الحضور خلال هذا الجمع العام ، من صحافيين وتقنيين واداريين ، في معرض وقوفهم على الهيكلة الجديدة المعلن عنها من قبل الشركة، على تعبئتهم من أجل تطوير الشركة ومنابرها الإعلامية والعمل على ضمان استمراريتها واستقرارها، بما يصون كل الحقوق المادية ، الاجتماعية والمهنية لجميع العاملين بالشركة ولا يتنافى مع القوانين المنظمة لمهنة الصحافة ولعلاقات الشغل.

 

وتم انتخاب صلاح الدين المعيزي، كاتبا عاما وجلال باعزي، وعزيز ديوف، نوابا على التوالي، ولمياء بنصالح، مقررة ومصطفى بنطاق، مقرر مساعد ونادية بنيورف وأمين زيطة كمستشارين.

 

وأعلنت شركتا “CROSS WORD” و”SAHAM MEDIA FUND” في وقت سابق من هذا الأسبوع، توحيد قواهما والاندماج عبر “HORIZON PRESS”، ناشرة للعناوين التالية: “Les InspirationsEco” و”LesEco.ma” و”Horizon Tv” و”Le Siteinfo en Francais” و”Le Siteinfo en Arabe” و”Ghalia” و”Le Siteinfo sport” و”Digital Créa” و”HOLA MAROC”.

 

وسيترأس مجموعة “HORIZON PRESS”، منصف بلخياط، الذي يستحوذ على 51 % من أسهم الشركة الجديدة، وتسير من قبل عادل بصري، بصفته مديرا عاما، والمهدي علابوش، المدير العام المنتدب المكلف بالقطب التجاري والتنمية.

 

بينما ستحافظ مجموعة “ساهام” على 34 بالمائة من الأسهم فيما باقي أسهم المجموعة الجديدة ستكون موزعة بين “سانام” لصاحبها سعيد لعلج والصحافي سمير شوقي، بينما سيتولى هشام بناني مهمة إدارة النشر، فيما يتعلق بالمجموعة الإعلامية ككل.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق