بعيدا عن السياسة.. بلخياط يقود مجموعة إعلامية جديدة وهدفه قناة تلفزيونية

منصف بلخياط

أعلنت شركتا “CROSS WORD” و”SAHAM MEDIA FUND” أخيرا، توحيد قواهما والاندماج عبر “HORIZON PRESS”.

 

وستكون الشركتين مجموعة إعلامية قوية ناشرة للعناوين التالية: “Les InspirationsEco” و”LesEco.ma” و”Horizon Tv” و”Le Siteinfo en Francais” و”Le Siteinfo en Arabe” و”Ghalia” و”Le Siteinfo sport” و”Digital Créa” و”HOLA MAROC”.

 

وسيترأس مجموعة “HORIZON PRESS”، منصف بلخياط، الذي يستحوذ على 51 % من أسهم الشركة الجديدة، وتسير من قبل عادل بصري، بصفته مديرا عاما، والمهدي علابوش، المدير العام المنتدب المكلف بالقطب التجاري والتنمية.

 

بينما ستحافظ مجموعة “ساهام” على 34 بالمائة من الأسهم فيما باقي أسهم المجموعة الجديدة ستكون موزعة بين “سانام” لصاحبها سعيد لعلج والصحافي سمير شوقي، بينما سيتولى هشام بناني مهمة إدارة النشر، فيما يتعلق بالمجموعة الإعلامية ككل.

 

ووقعت شركة “CROSS WORD” و”SAHAM MEDIA FUND” اتفاقية شراكة، لتأسيس مجموعة إعلامية من 9 دعامات صحفية؛ 3 منها متخصصة في الصحافة الرقمية والصحافة المكتوبة ومجال السمعي البصري.

 

وللاستفسار عن حقيقة تأسيس قناة تلفزيونية مغربية شاملة، حاولت “الايام 24” ربط الاتصال بوزير الرياضة السابق منصف بلخياط لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

 

ويذكر أن بلخياط، القيادي البارز في حزب التجمع الوطني للأحرار، قرر طي صفحة السياسة والاعتزال نهائيا للتركيز على استثماراته المالي، حيث أكد مصدر لـ”الأيام24″ أن بلخياط خرج بصفة نهائية من الساحة السياسية رغبة منه في الاهتمام أكثر بمساره كرجل أعمال له أكثر من استثمار في عدد من المجالات.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق