•   تابعونا على :

وزير جزائري يجدد دعم بلاده للـ"بوليساريو" بعد القرار الأممي حول الصحراء

محمد منافع2016/05/02 18:39
وزير جزائري يجدد دعم بلاده للـ"بوليساريو" بعد القرار الأممي حول الصحراء
الأرشيف

جدد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي الجزائري، عبد القادر مساهل، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، دعمه بلاد لجبهة "البوليساريو"، بعد القرار الأممي حول الصحراء، الذي مدد مهمة بعثة "مينورسو"، لمدة عام، مشيرا إلى أن حل هذا النزاع لا يتعلق بفرنسا أو الولايات المتحدة، أو مجلس الأمن.


ويأتي هذا الموقف بعد الانكاسة الكبيرة التي واجهتها المناورات الجزائرية إثر صدور القرار الأخير لمجلس الأمن حول الصحراء المغربية مجددا تأكيده على الحل السياسي والسلمي للملف.


وواجهت الجزائر القرار الذي اعتبرته الرباط "انتكاسة صارخة لمناورات الأمانة العامة للأمم المتحدة"، بصمت مطبق.


واعتبر الوزير الجزائري، حسب ما نقلته عنه قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن موقف الجزائر "الثابت" بشأن مسألة الصحراء الذي هو موقف المجموعة الدولية منذ إدراج هذه المسألة في قائمة الأمم المتحدة عام 1963".


وأضاف أن "القرار لا يعود للجزائر ولا للمغرب ولا للولايات المتحدة ولا لفرنسا ولا لمجلس الأمن لأن الأمر يتعلق بحق غير قابل للتصرف لشعب الصحراء الغربية وهي إقليم غير مستقل"، حسب تعبيره.


واعتبر أن "المفاوضات السياسية" بين طرفي النزاع (المغرب وجبهة البوليساريو)، ينبغي أن تتواصل وهي "عامل محوري" لتسوية هذه المسألة.


ويقول مراقبون إنه بعد كلّ هذه السنوات من النزاع الوهمي الذي تصر الجزائر على خوضه رغم أنها لا تملك دليلا واحدا على أنها ستحقق فيه أي هدف من الأهداف التي ترسمها تجاهه، لا تجد الجزائر غير بعض الكلمات التي يلقيها مسؤوليها بين المناسبة والأخرى من باب المكابرة السياسية وتعزية النفس أمام الفشل الذريع في تحدي الإرادة المغربية والتشويش على رؤية الرباط للحل في هذا الملف.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00