فيديو.. برشلونة يحافظ على صدارة الليغا بعد انتصاره على بيتيس

يستمر الصراع على اللقب بين برشلونة المتصدر وحامل اللقب وشريكه اتلتيكو مدريد ومطاردهما المباشر ريال مدريد بعدما حقق كل منهما الفوز في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم السبت، الاول على مضيفه بيتيس اشبيلية 2-صفر، والثاني على ضيفه رايو فايكانو 1-صفر، والثالث على مضيفه ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.

 

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق الاهداف امام اتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد.

 

واصل برشلونة انتفاضته بعد 3 هزائم متتالية وعاد بفوز ثمين من اشبيلية على حساب ريال بيتيس 2-صفر على ملعب "مانويل رويز دي لوبيرا" ليستعيد الصدارة التي فقدها لساعات قليلة اولا لصالح ريال مدريد ثم بعد ذلك لاتلتيكو مدريد.

 

وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي الكاتالوني وال27 له هذا الموسم وواصل بالتالي سعيه الحثيث الى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد ان فقد لقبه في دوري ابطال اوروبا بخروجه من ربع النهائي امام اتلتيكو مدريد.

 

وبعد ثلاث هزائم في الدوري امام ريال مدريد 1-2 وريال سوسييداد صفر-1 وفالنسيا 1-2 وتعادل مع فياريال 2-2، عاد برشلونة الى الانتصارات بفوزين كاسحين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-صفر وضيفه سبورتينغ خيخون 6-صفر قبل ان يتغلب اليوم على بيتيس بثنائية نظيفة.

 

ووجد برشلونة صعوبة كبيرة في الشوط الاول لهز شباك الضيوف وانتظر حتى الشوط الثاني ليترجم افضليته الى اهداف مستفيدا من النقص العددي في صفوف صاحب الارض اثر طرد مدافعه الالماني هيكو فيسترمان في الدقيقة 35.

 

ويدين برشلونة بفوزه الى قائده ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع الهدفين بتمريرتين حاسمتين الى الدوليين الكرواتي ايفان راكيتيتش (50) والاوروغوياني لويس سواريز (81) رافعا رصيده الى 35 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

 

وستكون المرحلتان المتبقيتان حاسمتين لتحديد البطل، فبرشلونة سيستضيف جاره اسبانيول الاحد المقبل، ويحل ضيفا على غرناطة في 15 ايار/مايو المقبل، فيما يحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ليفانتي، ويستضيف سلتا فيغو في الموعدين نفسهما، والامر كذلك بالنسبة لريال مدريد الذي سيستضيف فالنسيا ثم ينهي الموسم في ضيافة ديبورتيفو لا كورونيا.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق