•   تابعونا على :

محكمة سلا تقضي بالسجن النافذ في حق أربعة متهمين بالإرهاب

و.م.ع.2016/04/30 09:58
محكمة سلا تقضي بالسجن النافذ في حق أربعة متهمين بالإرهاب
الأرشيف

 أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا الخميس أحكاما تراوحت بين سنتين وخمس سنوات سجنا نافذا في حق أربعة متهمين توبعوا في ملفات منفصلة من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.

 

وهكذا قضت المحكمة في الملف الأول الذي توبع فيه متهم واحد بخمس سنوات سجنا نافذا، فيما قضت بأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين توبعا في ملفين منفصلين بعد مؤاخذتهم جميعا من أجل تهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، وحيازة واستعمال الاسلحة خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام وجمع وتدبير أموال بنية استخدامها في ارتكاب أفعال إرهابية" كل حسب المنسوب إليه .

 

وقضت المحكمة في ملف ثالث توبع فيه متهم واحد بسنتين حبسا نافذا بعد مؤاخذته من أجل "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية ".

 

وكان ممثل النيابة العامة قد التمس إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة استنادا إلى اعترافاتهم خلال جميع مراحل التحقيق فيما التمس الدفاع البراءة لانعدام وسائل الإثبات.

تعليقات الزوار ()