بعد الخليج.. محمد السادس يقوم بزيارة لمصر ويلتقي السيسي

صورة تعبيرية

علم "الأيام 24" أن الملك محمد السادس سيقوم في غضون الأيام القليلة المقبلة بزيارة للعاصمة المصرية القاهرة، ويلتقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وحسب ذات المصادر فمن المرتقب أن تتم الزيارة خلال نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل، بعد نهاية الجولة الملكية لمنطقة الخليج العربي.

هذا وكان الملك السادس قد تلقى، في وقت سابق، دعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سلمها له وزير الخارجية سامح شكري، خلال زيارة الأخيرة للمغرب ولقائه بالملك محمد السادس في القصر الملكي بفاس.

وسبق للملك محمد السادس أن أعطى تعليماته للحكومة قصد التهييء لإنجاح الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة، ولاسيما من خلال إعداد برامج عمل مشتركة، واتفاقيات شراكة تضم القطاع العام وشبه العمومي والقطاع الخاص.

كما قام كل من رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران ووزير الخارجية صلاح الدين مزوار، بزيارات متفرقة للعاصمة المصرية القاهرة، واجتمعوا بالرئيس عبد الفتاح السيسي تمهيدا لزيارة ملكية محتملة.

هذا وسيقوم الملك، اليوم الاثنين، بزيارة رسمية لمملكة البحرين، يلتقي خلالها بالعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، في العاصمة المنامة.

و إلى حدود الساعة قام الملك محمد السادس خلال جولته الخليجية بزيارة كل من المملكة العربي السعودية، حيث القى خطابا في القمة الخليجية المغربية، إضافة إلى زيارته للإمارات العربية المتحدة.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق