•   تابعونا على :

بالصور : "جمال الدبوز" و " بقرته" في الدارالبيضاء

الفطواكي عبدالقادر 2016/03/18 13:29
بالصور : "جمال الدبوز" و " بقرته" في الدارالبيضاء
جمال الدبوز

على هامش مهرجان الفيلم الفرنسي المنعقد بالمغرب , سيكون لهواة الفن السابع موعد مع  العرض الأول  لفيلم "البقرة" لمخرجه " محمد حميدي" بسينما "ميكاراما" بالدار البيضاء مساء اليوم الجمعة  .

فيلم "البقرة" و الذي  سيعرض رسميا في القاعات السينمائية إبتداءا من 23 مارس الجاري هو إنتاج فرنسي مغربي مشترك  مع سبق له و توج ثلاث مرات بمهرجان الفيلم الكوميدي "لألب دوويز" و حصد العديد من الجوائز و لقي نجاحا كبيرا بعدد من دور السينما .

قصة  فيلم "البقرة" تحكي رحلة فلاح جزائري صغير متعلق ببقرته الصغيرة " جاكلين" و التي يحلم بأن يأخذها الى معرض الفلاحة بباريس ,  عندما يتلقى "فتاح" الدعوة يقرر استقلال  الباخرة إلى  مارسيليا , و عبر فرنسا مشيا على الأقدام  لتتوالى أحداث الفيلم في رحلة من في رحلة  متوقعة ومليئة بالحنان في فرنسا .

الفيلم الكوميدي "البقرة" من بطولة  الممثل والكوميدي "فتاح بويا أحمد" الغير معروف سينمائيا , إلا أنه وجه مألوف لدى مرتادي مهرجان مراكش للضحك،  ككومبارس إلى جانب النجم المغربي  "جمال الدبوز" , فيما وقع الموسيقار و عازف البوق الشهير  "إبراهيم معلوف " على موسيقى تصويرية رائعة للفيلم .

و كان  المدير العام للمعهد الفرنسي في المغرب "جون مارك بروثون" ، قد أعلن بداية الشهر الجاري  في الدار البيضاء، أن الموسم الثقافي الجديد للمعهد برسم سنة 2016 يتميز بتنظيم 800 نشاط ثقافي في 12 مدينة.

 

تعليقات الزوار ()