•   تابعونا على :

التوقيع بالرباط على اتفاقية شراكة لإصلاح النظام السجني بالمغرب

و.م.ع2016/03/11 20:03
التوقيع بالرباط على اتفاقية شراكة لإصلاح النظام السجني بالمغرب

 تم اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، وسفارة اليابان بالمغرب، تهدف إلى دعم إصلاح النظام السجني بالمغرب.

 

وقع هذه الاتفاقية المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج محمد صالح التامك والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب فيليب بوانسو، بحضور هيديكي أوزونو القائم بالأعمال بسفارة اليابان بالرباط.

 

وذكر بلاغ للمندوبية أنه رصد لهذا البرنامج مبلغ 5 ملايين دولار ممتدة على خمس سنوات، كما سيستفيد من المواكبة التقنية للرابطة المحمدية للعلماء والمجلس الوطني لحقوق الإنسان كل في مجال تدخله.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الأهداف العامة لهذه الاتفاقية تتلخص في تقوية أنسنة ظروف الاعتقال، وتهيئ المعتقلين لإعادة إدماجهم بشكل أفضل بعد الإفراج عنهم، فضلا عن عصرنة الإدارة السجنية، وإدراج مفاهيم حقوق الإنسان ومقاربة النوع في تكوين الموظفين.

 

وفي كلمة بالمناسبة، يضيف المصدر، أكد التامك أن هذا البرنامج يأتي لدعم الاستراتيجية التي وضعتها المندوبية العامة لتطوير القطاع السجني بالمغرب، مبديا استعداد المندوبية العامة لمواصلة التعاون في مختلف المجالات التي تدخل في نطاق بنود الاتفاقية، بما يعزز الحكامة الجيدة وتحسين ظروف الاعتقال لنزلاء مختلف المؤسسات السجنية.

تعليقات الزوار ()