•   تابعونا على :

واتساب “تحذف” تطبيقها من بعض الهواتف الذكية نهاية 2016

المصدر: التقني2016/02/28 11:39
واتساب “تحذف” تطبيقها من بعض الهواتف الذكية نهاية 2016

أعلنت شركة “واتساب” whatsapp، رسميا، وقف العمل بتطبيقها على العديد من الهواتف الذكية، عند نهاية 2016.

 

ومنحت واتساب، المستخدمين مهلة إلى حدود نهاية العام الجاري، للتمكن من تغيير هواتفهم في حال كانت ضمن القائمة التي يشملها المنع.

 

وحسب القائمة، التي أعلنت عنها الشركة عبر مدونتها، فتأتي الهواتف التي تشتغل بنظام التشغيل أندرويد 2. و2.2 على رأس القائمة، تليها الهواتف التي تشتغل بنظام IOS 7.1، أي الهواتف آيفون 4 والإصدارات الأقل، في حين يمكن تحديث الهواتف آيفون 4 إس و5 إلى 9.1 لتفادي المنع.

 


أما هواتف الأندرويد، فهناك الكثير من الهواتف خاصة منخفضة المواصفات، ماتزال تشتغل بنظام التشغيل 2.1 أو 2.2 بالمغرب، خاصة إذا علمنا أن عدد  مستخدمي الهواتف الذكية بالمغرب يقترب من 10 مليون مستخدم.

 

ولمعرفة إصدار نظام تشغيلكم يكفي الذهاب إلى الإعدادات، والتوجه نحو “حول الجهاز”، وبالتالي ستظهر لكم طبيعة الإصدار، قبل اتخاذ قرار تغيير الهاتف، خاصة للمستخدمين لتطبيق الواتساب.

 

 

وتأتي بعد الأندرويد والآيفون، نظام التشغيل الخاص بهواتف نوكيا وبلاك بيري 10، وهي هواتف قليل الاستخدام بالمغرب، حيث تظهر المعطيات، أن الهواتف المشتغلة بالأندرويد هي الأكثر استخداما.

 

ويستخدم حوالي 90 في المائة، من مستخدمي الهواتف الذكية بالمغرب تطبيق الواتساب، حسب آخر بحث لوحدة مختبرات المجموعة السويدية إريكسون.

تعليقات الزوار ()