الأرصاد الجوية: إستمرار التساقطات المطرية ببعض مناطق المملكة

صورة تعبيرية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق السواحل الممتدة ما بين آسفي والعيون وغرب الواجهة المتوسطية، فيما سيبقى الطقس قليل السحب إلى غائم جزئيا على العموم بباقي جهات المملكة.

 

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن الشمال بالجنوب، وشمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و2 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بالهضاب الشرقية والريف والسهول الداخلية والسايس والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 08 و14 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وجنوب البلاد.

 

وستتراوح درجات حرارة النهار بين 2 و 9 بالمرتفعات، و11 و 17 بجنوب المنطقة الشرقية وبالساحل المتوسطي وبالريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وبين17 و 21 بالسهول الاطلسية الشمالية والوسطى وبسوس وشمال غرب الاقاليم الجنوبية وبين 21 و 25 بأقصى جنوب البلاد .

 

وسيكون البحر قوي الهيجان خلال الصباح بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان وسيصبح تدريجيا قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح تدريجيا هائجا بباقي السواحل الاطلسية. 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق