المغرب وحلف الناتو يبحثان تعزيز التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب

بتعليمات سامية من الملك ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو كور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الجمعة على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال بيتر بافيل ، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي. 

 

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن المباحثات، التي جرت بحضور رؤساء الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تركزت حول مختلف السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والنهوض بالشراكة العسكرية بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي .

 وأضاف المصدر ذاته أن التعاون العسكري بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي يرتكز أساسا على أنشطة التكوين والتدريب في مراكز التكوين التابعة للحلف.

 ويؤطر العلاقات بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي البرنامج الفردي للشراكة والتعاون على شكل مخطط عمل متعدد الأبعاد، يروم تعزيز القدرات والعمل المشترك في مجال الدفاع. 

ويقوم الجنرال بيتر بافيل، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي ، بزيارة للمملكة من 28 إلى 30 يناير 2016 ، على رأس وفد عسكري هام. 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق