•   تابعونا على :

هزة أرضية جديدة تضرب سواحل إقليمي الناظور والحسيمة

الأيام242016/01/27 11:30
هزة أرضية جديدة تضرب سواحل إقليمي الناظور والحسيمة
أرشيف

ذكر بلاغ للمعهد الوطني للجيو- فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أنه تم، اليوم الأربعاء، تسجيل هزة أرضية بقوة 4,7 درجات على سلم ريشتر بعرض سواحل إقليمي الناظور والحسيمة.

 

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي بالمعهد أن هذه الهزة الأرضية وقعت حوالي الساعة السادسة و32 دقيقة صباحا.


وتسبب زلزال بقوة 6,3 درجة على سلم ريشتر، وقع الاثنين، بالبحر المتوسط بين المغرب وإسبانيا، في إصابة 26 شخصا بجروح طفيفة في مليلية المحتلة.

 

وقالت مصالح الإغاثة الإسبانية أن هذه الهزة الأرضية، التي شعر بها السكان، أيضا، في عدد من المدن الأندلسية مثل ملقة وغرناطة وإشبيلية وخاين (جنوب)، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن عددا من المباني، خاصة وسط المدينة القديمة بالثغر المحتل، تضررت، مضيفة أن مشاهد الذعر شوهدت وسط شوارع هذه الحاضرة التي خرج إليها الناس احتماءا. 

 

وتم تعليق الدراسة إلى حين تقييم الأضرار التي سببها الزلزال على مستوى المؤسسات التعليمية، فيما تم تشكيل خلية أزمة للتكفل بالمتضررين جراء هذه الهزة الأرضية.

 

وقد تم إخلاء عدد من المنازل في الثغر المحتل بعد أن تعرضت لأضرار كبيرة، وذلك خشية انهيارها بسبب الهزات الارتدادية التي تم تسجيلها بعد هذا الزلزال.

 

وبحسب المعهد الجغرافي الوطني الإسباني، فسجلت العشرات من الهزات الارتدادية، أشدها كانت بقوته 4,6 درجات على سلم ريشتر، وسجلت بعد هزة بقوة 6,3 درجات وقعت حوالي الساعة الرابعة و22 دقيقة وحدد مركزها قبالة سواحل الناظور.

تعليقات الزوار ()