•   تابعونا على :

صور.. ترتيب أقوى 5 هواتف منخفضة المواصفات بالمغرب

الأيام 242015/12/29 10:28
صور.. ترتيب أقوى 5 هواتف منخفضة المواصفات بالمغرب
صورة تعبيرية

تمكن هاتف العلامة الصينية أوبو نيو 7 من تصدر قائمة أقوى الهواتف المنخفضة المواصفات بالمغرب، حيث تفوق على سامسونغ samsung وهواوي huawei  وسوني sony xperia وألكاتيل alcatel .

 

واستهدف موقع “التقني” (موقع مغربي إخباري متخصص في تكنولوجيا المعلومات)، في ترتيبه لأقوى الهواتف منخفضة المواصفات بالمغرب لعام 2015، الهواتف التي تم تسويقها رسميا في البلاد خلال العام 2015، أو نهاية العام 2014.

 

وتمكن الهاتف الصيني في اختبارات التقني من التفوق نسبيا على باقي الهواتف، ورغم توفره على نفس المعالج ونفس الذاكرة العشوائية وكذا الشاشة ودقتها، إلا أن الهاتف أكثر نجاعة من البقية، حسب الاختبارات (همت سرعة التفاعل مع شبكات الجيل الرابع وقوة المعالج وتحمل البطارية و…).

 

واستعان موقع “التقني” بمهتمين ومتخصصين في المجال، كما اعتمد في ترتيبه على عينة من 10 أفراد تنتمي لـ10 مجالات أكثر استخداما للهواتف الذكية، بالإضافة إلى المستخدمين العاديين.

 

ويأتي الهاتف بوزن أقل من الهواتف المتنافسة، وهو المعطى الذي يهم الكثير من المستخدمين، بالإضافة إلى سعة التخزين التي تصل إلى 16 جيغابايت وهو ما يمنح المستهلك سعة تخزين أكبر عكس سامسونغ الذي حل ثانية والذي يوفر سعة تخزين بحجم 8 جيغابايت.

 

وحل الهاتف الصيني، هواوي y635 الداعم للجيل الرابع، في المرتبة الثالثة، وعلى الرغم من تفوق في دقة الشاشة، إلا أنه في اختبار جودة الشاشة خلال مشاهدة الفيديوهات، أبانت تفوق neo 7، ثم تلاه ألكاتيل pop 3  سوني XPERIA E.

 

وحل هاتف العلامة الصينية هواوي Y635 في المرتبة الثالثة، وذلك على الرغم من تفوقه في سرعة التجاوب مع شبكات الجيل الرابع، إلا أن عوامل أخرى حسمت المرتبة الأولى لصالح منافسه نيو 7.

 

وجاء هاتف العلامة اليابانية سوني E الداعم للجيل الرابع في المرتبة الخامسة، إذن تأثر بصغر الشاشة (4.7 بوصة مقابل 5 بالنسبة لبقية الهواتف)، وهو المعطى الذي يكون حاسما بالنسبة للمستهلكين في اختيارهم للهاتف، بالإضافة للسعر.

 

أما بالنسبة لكاميرا، فكانت متقاربة بين أغلب الهواتف، مع التفوق النسبي لسامسونغ وأوبو، حيث حسمت الخاصيات المصاحبة للكاميرا النتيجة لصالح نيو 7.

 

واستهدف التقني الهواتف التي يقل سعرها عن 2000 درهما بالسوق الوطنية، خاصة في الأسواق الرسمية، مع الاستعانة نسبيا بالسوق السوداء.

 

Oppo neo 7

 

طرحت العلامة الصينية “أوبو” oppo هاتفها الجديد نيو 7 neo بالسوق المغربية، خلال الربع الرابع من عام 2015.

 

ويأتي الهاتف الجديد، بشاشة بحجم 5 إنش، بدقة 540*960 بيكسل، ومعالج رباعى النواة Snapdragon 410   يعمل بقوة 1.2 جيجاهيرتز.

 

ويصل سعر الهاتف إلى حوالي 1999 درهما، حيث يدعم شبكات الجيل الرابع وتصل السرعة إلى مستويات قياسية.

 

وتم تزويد الهاتف بذاكرة عشوائية بقدرة 1 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية 5 ميغابيكسل وذاكرة داخلية 16 جيجابايت وبطارية بسعة 2420 ميلي أومبير.

 

ويعمل الهاتف الجديد بواجهة  Oppo Color OS 2.1 تحت نظام التشغيل أندرويد لوليبوب 5.1.

 

Samsung grand prime

 


أطلقت سامسونغ هاتفها الجديد بالسوق المغرب خلال العام 2015، حيث تم تزويد الهاتف بشاشة بحجم 5 بوصة، وبنفس دقة الهاتف نيو 7، وهي غير محمية.

 

ويباع الهاتف الكوري بحوالي 1900 درهما بالسوق المغربية، ويدعم هو الآخر شبكات الجيل الرابع، وينتشر كثيرا في الأسواق السوداء، بسعر أقل.

 

وتم تزويد الهاتف باكرة عشوائية بقدرة 1 جيغابايت، لكن بسعة تخزين تصل إلى 8 جيغابايت، عكس أوبو الذي تصل فيه السعة إلى 16 جيغابايت.

 

وتم تزويد الهاتف ببطارية بسعة 2600 ميلي أومبير في الساعة، وهنا يتفوق الهاتف الكوري، حيث لا تتجاوز 2420 ميلي أومبير.

 

وأما المعالج، فهو نفس المعالج المستخدم لدى باقي الهواتف تقريبا، رباعي النواة بدقة 1.2 جيغاهيرتز.

 

هواوي Y635

وطرحت العلامة الصينية هواوي هاتفها الجديد Y635 خلال المؤتمر العالمي للهواتف ببرشلونة، وتم تسويقه بالمغرب خلال العام 2015، حيث يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع.

 

ويأتي الهاتف بشاشة بحجم 5 إنش بدرجة وضوح 854×480 بكسل توفر كثافة بكسلات تصل إلى 196 بكسل في كل إنش، ومعالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 4GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

 

كما تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل مع فلاش LED واحد، ويصله سعره إلى حوالي 1600 درهما.

 

والغطاء الخلفي القابل للإزالة يتيح للمستخدمين استبدال بطارية الهاتف والتي تبلغ سعتها 2000mAh، كما أنه يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى منفذ الشريحة SIM وإلى منفذ الذاكرة الخارجية .

 

ألكاتيل pop 3

 

تم طرح الهاتف بالسوق المغربية خلال العام 2015، حيث تم تزويده بشاشة بحجم 5 بوصة، بنفس دقة باقي الهواتف تقريبا، ويدعم هو الآخر شبكات الجيل الرابع لكنه سرعته لا تصل لسرعة هواوي أو أوبو أو سامسونغ.

 

وتم تزويد الهاتف بمعالج سنابدراجون رباعي النواة، بقدرة 1.2 جيغاهيرتز، أي نفس القدرة تقريبا لباقي الهواتف، مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، وذاكرة عشوائية بـ1 جيغابايت.

 

ويصل سعر الهاتف إلى حوالي 1500 درهما في السوق الوطنية، ويختلف السعر حسب السوق السوداء.

 

سوني إكسبيريا E

تم طرح الهاتف الجديد من سوني بالمغرب، خاصة لدى شركات الاتصالات، حيث يدعم شبكات الجيل الرابع، إذ تم تسويقه بحوالي 2000 درهما، مع اختلاف السعر في الأسواق السوداء.

 

ويحمل الهاتف شاشة بقياس 5 بوصات ودقة 540×960 بيكسل ومعالج MT6582 من شركة ميدياتيك التايوانية  مع 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وأمامية بدقة 2 ميجابيكسل ودعم شريحتي اتصال.

 

وتسوق سوني لهاتفها على أنه يقدم أداء ممتازا للبطارية وهي بسعة 2,300 ميلي أمبير، حيث تقول الشركة أن الهاتف يُقدم يومين كاملين من الاستخدام، ويمكن زيادتهما عن طريق وضعيتي توفير الطاقة STAMINA و Ultra STAMINA..

تعليقات الزوار ()