•   تابعونا على :

صحيفة مصرية تصف المغرب بـ"المدخل" لمعرفة الدين الإسلامي

و.م.ع.2015/12/09 10:10
صحيفة مصرية تصف المغرب بـ"المدخل" لمعرفة الدين الإسلامي
أرشيف

أكدت صحيفة ( الأهرام ) المصرية ،اليوم الأربعاء، أن مهرجان مراكش يواصل من خلال دورته ال 15 النجاح الذي حققه منذ انطلاقه .

 

وكتبت الصحيفة واسعة الانتشار أنه "بعد مضي خمسة أيام على مهرجان مراكش السينمائي الدولي ، يلمس جمهورالحدث السينمائى الأهم فى المغرب، أن كل شىء يسير نحو استمرار النجاح " الذى يحققه المهرجان منذ انطلاقته بتميزه باختيار افلام صنعتها ابداعات عقول شابة واعدة من مختلف انحاء العالم.

 

واضافت الصحيفة في تقرير لمبعوثها إلى مراكش أن المهرجان " يتميز أيضا بحضور قامات السينما ومنهم المخرج الأمريكى الكبير فرانسيس فورد كوبولا الذى يرأس لجنة التحكيم، والنجمة الهندية مادورى ديكسيت والامريكى بيل موارى والايرانى عباس كياروستامى ومن مصر النجمة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي".

 

وتحدثت الصحيفة، من جهة أخرى، عن فعاليات المهرجان، وخاصة فحوى اللقاء الصحفي لكوبولا التي قالت إنه " واحد من الأسماء التى لا تحتاج الى تقديم أو تذكير".

 

كما أشارت إلى تكريم المهرجان لبيل موراي، ونقلت عنه قوله إن ما حفزه لحضور المهرجان عشقه الكبير للمغرب، الذى صور فيه فيلمه (روك القصبة) الذى عرض فى الافتتاح، وكذا قوله إن "المغرب مدخل لمعرفة الإسلام حيث الناس، بحسب ما عرفت وقرأت عن القرآن، يعاملون الآخرين بلطف ولياقة، وهو ما يجب على الناس أن يتقاسموه مهما تكن ديانتهم

    تعليقات الزوار ()