•   تابعونا على :

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة بالعاصمة البولونية وارسو بمشاركة المغرب

و م ع2015/11/26 21:59
انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة بالعاصمة البولونية وارسو بمشاركة المغرب
صورة أرشيفية

 انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة البولونية وارسو فعاليات الدورة 23 للمعرض الدولي للسياحة (ترافل تريد وارسو)، بمشاركة المغرب الوجهة الأكثر شعبية بالنسبة للسائح البولوني. ويشارك في معرض (ترافل تريد وارسو) ، الذي يعتبر موعدا سنويا بالنسبة للسوق السياحية البولونية ، أكثر من 380 شركة عارضة تمثل 48 وجهة سياحية ، وأزيد من 300 من وسائل الإعلام المعتمدة.

 

وقد تم افتتاح الجناح المغربي، الذي يقام على مساحة 150 متر مربع سفير المغرب لدى وارسو، السيد يونس التيجاني، الذي كان مرفوقا بمدير مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة لأوروبا الشرقية السيد خالد ميمي ومهنيي قطاع السياحة المغاربة المشاركين في هذه التظاهرة الدولية.

 

ووضعت مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة في وارسو بالجناح المغربي العديد من الصور و اللوحات لمناطق الجذب السياحي التي تزخر بها المملكة ما بين البحر والصحراء والجبال، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بهذه السوق، والذي سيمكن من عرض الامكانيات الشاطئية والثقافية للمملكة مع تعزيز موقع المغرب كوجهة متسامحة.

 

وأوضح المهنيون أن وجهة المغرب لا زالت تحتفظ بمكانتها في السوق البولونية على الرغم من الظروف الدولية الصعبة، مبرزين أن دورة هذه السنة تهدف الى تعزيز حضور المغرب في هذه السوق الواعدة في أوروبا الشرقية.

 

وفي مؤتمر صحفي، أكد السيد التيجاني على أهمية السياحة في التعاون بين المغرب وبولونيا، مشيرا إلى أن هذا القطاع يلعب دورا مهما في الاقتصاد الوطني ،موضحا أن السياحة شكلت 8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في المغرب سنة 2014، حيث حققت ايرادات كبيرة الى جانب مساهمتها في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة". وأكد الدبلوماسي المغربي أن الحكومة قد اختارت سياسة تعزيز البنية التحتية السياحية لتلبية طلب السياح الذين يأتون من كل مكان وذلك من خلال تقديم منتوج على مستوى المحيط الأطلسي و البحر الأبيض المتوسط.

 

من جهتة قدم السيد ميمي لمحة عامة عن المشاريع الكبرى التي يتم تشيدها في أكادير وتغازوت، والتي تهدف الى الرفع من الطاقة الاستيعابية للفنادق بهذه المنطقة التي تعتبر الأكثر شعبية بالنسبة للسياح البولونيين. كما اكد السيد ميمي على الأهمية التي يوليها المكتب الوطني المغربي للسياحة الى سوق أوروبا الشرقية ومنطقة البلقان باعتبارها سوق تستقطب وجهة المغرب السياحية .

 

وأوضح، في هذا الصدد، أن بولونيا تعنبر أكبر سوق في هذه المنطقة التى تربط المغرب عن طريق رحلات "شارتير "بالعاصمة وارسو ومدينة وكاتوفيتشي .

تعليقات الزوار ()