•   تابعونا على :

فيديو.. "العين الثالثة" فيلم يحاكي جمال المغرب بتقنية "تايم لابس"

رضوان مبشور2015/11/03 16:23
فيديو.. "العين الثالثة" فيلم يحاكي جمال المغرب بتقنية "تايم لابس"
مقتطف من الفيديو

"The third eye.. A  Blinding Moroccan expérience" أو "العين الثالثة، تجربة مغربية عميقة"، عنوان لفيلم قصير عن المغرب للمخرج كاميل بشوفياك، صور بالكامل بتقنية العرض السريع "Time lapse"، يعكس الجمال الطبيعي للمغرب، ويغري المشاهد بمتابعتة.

 

المخرج كاميل بشوفياك اقتصر في تصوير الفيلم القصير، الذي يمتد لخمس دقائق ونصف على استخدام كاميرا "Canon 5D"، ليعكس الجانب الخفي من المغرب الثقافي والسياحي، من خلال إبراز مناظره الطبيعية المتنوعة، وأجوائه الساحرة.

 

 

رحلة كاميل لاكتشاف سحر المغرب قاده لتصوير مشاهد من ساحة جامع الفنا بمراكش، إضافة إلى مجموعة من المواقع الأثرية والتاريخية بالمدينة الحمراء، والمناظر الخلابة بجبال الأطلس الشامخة، ثم عرج على الكثبان الرملية بصحراء المملكة، التي يمتزج فيها سحر الطبيعة بانعكاس الشمس الساطعة على رمالها الذهبية، ليختم فيلمه القصير بتصوير غروب الشمس في مختلف هذه الأماكن.

 

وكتب المخرج كاميل في موقعه الإلكتروني، أن الهدف وراء إنتاج هذا الفيلم، هو خلق مشاهد باستخدام تقنية العرض السري  " time lapse " ، مع نظام التحكم في الحركة من خلال ثلاث محاور، بالإضافة إلى اختيار مواقع مثالية وتوفر ظروف جوية ملائمة، مما ساعد على الحسم في اختيار اللقطات النهائية المناسبة، وقد شكلت هذه الرحلة التي دامت لثلاث أسابيع  في المغرب فرصة أمام المخرج ليكتشف زوايا أخرى لجمالية هذا البلد وتقديمها في طبق إبداعيٍ متميز وبوسائل حديثة .

تعليقات الزوار ()