•   تابعونا على :

BMCE BANK ومركز انعاش الصادرات يعتمدان مفهوما جديدا للتنمية التجارية بإفريقيا

الأيام242015/10/28 10:02
BMCE BANK ومركز انعاش الصادرات يعتمدان مفهوما جديدا للتنمية التجارية بإفريقيا
أرشيف

قام البنك المغربي للتجارة الخارجية والمركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير) باستحداث مفهوم جديد للتنمية التجارية بإفريقيا: "أفريكان بيزنيس كونيكت" الرامي إلى تدويل المقاولات المغربية وتطوير الصادرات.

 

وأوضح بلاغ للبنك المغربي للتجارة الخارجية أن الأمر يتعلق بسلسلة من بعثاث الأعمال ولقاءات تجارية واجتماعات بين رجال الأعمال تعقد بشكل منتظم في مختلف البلدان الإفريقية.

 

وأبرز البلاغ أن "فرادة هذا المفهوم تكمن في طابعه المتخصص من خلال اختيار دقيق للقطاعات حسب البلدان عبر الإنجاز المسبق لدراسات مكرو اقتصادية وقطاعية، وإعداد برامج دراسات ولقاءات ومن خلال ضمان مواكبة عن قرب".

 

وبالنسبة لهذه السنة، فقد تم برمجة ثلاث مواعيد أولى بالسينغال ومالي. ويتعلق الأمر ببعثات الأعمال الثنائية بدكار (12 و13 نونبر) تستهدف 50 مقاولة مغربية تعمل في قطاعات الصناعات الغذائية والنسيج التقني.

 

وستتم برمجة مئات اللقاءات مع نظراء من السينغال ومانحين محليين تم انتقاؤهم من قبل (المغرب تصدير) وفرع مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، بنك إفريقيا السينغال .

 

كما يتعلق الأمر بعقد الدورة الأولى لمهرجان المغرب بدكار، الذي ستمتد فعالياته لمدة أسبوعين وسيتم افتتاحه يوم 12 نونبر، من أجل الاحتفاء بالمنتجات المغربية دخل أكبر مركز تجاري بالسينغال "سيا بلازا".

 

وأشار البلاغ الى أنه يرتقب تنظيم عدة أنشطة مدعومة بحملة للتواصل بدكار.

 

كما ينتظر عقد لقاءات أعمال ثنائية في باماكو، بمشاركة 50 مقاولة مغربية من قطاعات البناء والأشغال العمومية والصناعات المعدنية والميكانيكية والإلكتروميكانيكية .

 

وتتوفر مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية على فروع لها بمالي وهما بنك افريقيا وبنك التنمية، وذلك منذ سنة 1989 .

وحسب المجموعة البنكية فستم برمجة مواعيد أخرى في إطار "أفريكان بيزنيس كونيكت" خلال سنة 2016 في بلدان أخرى بالقارة الإفريقية.

تعليقات الزوار ()