•   تابعونا على :

جو ممطر في هذه المناطق المغربية طيلة نهار اليوم الخميس

الأيام242015/10/15 09:00
جو ممطر في هذه المناطق المغربية طيلة نهار اليوم الخميس
أرشيف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتشكل، خلال الليل والصباح، سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.

 

كما ستتشكل سحب مصحوبة بزخات أو تساقطات مطرية ضعيفة إلى معتدلة بجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية اليوم الخميس وغدا الجمعة، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة . 

 

وستهب الرياح من القطاع الجنوبي، معتدلة بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للمملكة، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و8 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 9 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياظمة، وما بين 15 و20 درجة بالسهول والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و25 درجة بأقصى جنوب المملكة.

 

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية واللوكوس وبالسواحل، وما بين 27 و32 درجة بالسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 33 و37 درجة بأقصى جنوب المملكة. وستشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا غدا الجمعة بالسهول غرب منطقة الأطلس وبمنطقة سوس. 

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائج بالسواحل الاطلسية ما بين المحمدية وطانطان، وقليل الهيجان الى هائج مابين طانطان وطرفاية، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

تعليقات الزوار ()