•   تابعونا على :

المغرب يشارك في الدورة الثانية للمعرض الدولي للخضر والفواكه بدبي

و م ع2015/10/01 15:11
المغرب يشارك في الدورة الثانية للمعرض الدولي للخضر والفواكه بدبي

 يشارك وفد مغربي كبير برعاية وزارة الفلاحة والزراعة والصيد البحري في الدورة الثانية للمعرض الدولي للخضر والفواكه الذي ستحتضنه دبي بالإمارات العربية المتحدة ما بين 5 و7 أكتوبر الجاري.

 

وذكر بلاغ للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، أن المغرب سيمثل في هذه التظاهرة من خلال عرض مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات الطازجة في إطار تفعيل استراتيجية مخطط المغرب الأخضر، خاصة ما يتعلق بتنمية الصادرات من المواد الغذائية.

 

وأشار إلى أن هذا المعرض منذ انطلاقه قبل ست سنوات ، أصبح بوابة لولوج المنتجات الطازجة بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن استهلاك هذه المنتجات في هذا السوق عرف نمو كبيرا على المستوى العالمي.

 

وكان قد شارك في هذه التظاهرة خلال نسختها السابقة، المنظمة على مساحة نحو 8000 متر مربع ، أكثر من 170 مقاولة تمثل 24 بلدا ، واستقطبت أزيد من 5400 زائرا مهنيا.

 

ويوفر هذا المعرض التجاري فرصا ولقاءات حقيقية بين منتجي ومشتري المنتجات الطازجة على المستوى الإقليمي ودولي.

 

وتعد الإمارات العربية المتحدة سوقا كبيرا لاستيراد المنتجات الغذائية باستيرادها السنة الماضية 15 مليار دولار إذ تأتي كثاني أكبر مستورد للمنتجات الغذائية في منطقة الخليج بحصة 33 في المائة سنة 2014 بعد المملكة العربية السعودية التي تمثل نسبة 38 في المائة.

 

وتابع البلاغ أن إجمالي حجم المنتجات الغذائية المصدرة من المغرب إلى هذه الوجهة سنة 2014، بلغ 5051 طنا بقيمة 3ر5 مليون دولار، مضيفا أن من بين أهم هذه المنتجات المصدرة الحمضيات ب30 في المائة من إجمالي صادرات المغربية، من حيث الحجم، تليها الطماطم ب20 في المائة.

تعليقات الزوار ()