•   تابعونا على :

غريب..جنرال جزائري: المغرب وفرنسا يعملان على تشويه صورة الجزائر

الأيام242015/09/21 15:10
غريب..جنرال جزائري: المغرب وفرنسا يعملان على تشويه صورة الجزائر
صورة مركبة

في خضم الزيارة الناجحة التي قام الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، للمغرب، والتي استغرقت يومين، بدعوة من  الملك محمد السادس، خرج جنرال جزائري، متهما المغرب بـ"محاولة" ما وصفها بـ"العمل على طمس الحقائق".


وجاء ذلك، حسب "الخبر" الجزائرية، في عددها اليوم الاثنين، حيث قالت إن المدعو عبد العزيز مجاهد، قائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال سابقا، اتهم المغرب بما وصفه بـ"العمل على طمس الحقائق وتشويه صورة الجزائر دولة وحكومة وشعبا،  وإرضاء لـ"فرنسا الاستعمارية" التي لا تزال تحلم بـ"إمبراطورية فرانس أفريك"، حسب تعبيره.


وفي رده على سؤال حول موقف المغرب وفرنسا، من قرار بوتفليقة إقالة الفريق محمد مدين، المدعو توفيق، من منصبه كمدير لجهاز الأمن والاستعلامات، "الدياراس"، الأسبوع الماضي، زعم المتحدث ذاته، أن الرباط وباريس يتمنون ألا يكون خليفة الفريق توفيق (الجنرال رشيد طرطاڤ)، في مستوى صموده أمام مؤامراتهم، حسب تعبيره.


تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أكد أن زيارته الرسمية للمملكة والتي استغرقت يومين، بدعوة من  الملك محمد السادس، كانت "ناجحة على جميع الأصعدة".


 وأوضح هولاند، خلال مؤتمر صحفي، عقده أمس الأحد بطنجة، عقب الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي لميناء طنجة المتوسط، أن هذه الزيارة، وهي الثانية من نوعها في ظرف سنتين، كانت ناجحة على جميع الأصعدة، سواء بالنسبة للمغرب أو بالنسبة لفرنسا، خصوصا وأنها تأتي بعد فترة صعبة.


وأعرب الرئيس الفرنسي، بهذه المناسبة، عن أمله في أن يقطع البلدان خطوات جديدة في مسار الشراكة الثنائية وتعزيز صداقتهما.

 

تعليقات الزوار ()