•   تابعونا على :

البرلمان الإسباني يصادق على مشروع ميزانية 2016

وكالات2015/09/17 01:43
البرلمان الإسباني يصادق على مشروع ميزانية 2016

 صادق مجلس النواب (الغرفة السفلى بالبرلمان الإسباني)، اليوم الأربعاء، على مشروع الميزانية العامة للدولة برسم سنة 2016 ، الذي ينص على زيادة أجور الموظفين والإنفاق الاجتماعي.

 

وتمت المصادقة على هذا المشروع، بعد ثلاثة أيام من النقاش، بفضل أصوات الحزب الشعبي، الذي يتوفر على الأغلبية بمجلس النواب، وبدعم من اتحاد شعب نافار، دون إدخال أي من التعديلات التي اقترحتها المعارضة.

 

ويتضمن مشروع الميزانية الخامس خلال ولاية الحكومة برئاسة ماريانو راخوي، زيادة بنسبة 1 بالمائة في رواتب الموظفين، التي جمدت لخمس سنوات، ورفع المعاشات ب0,25 في المائة، والإنفاق الاجتماعي بنسبة 3,8 في المائة.

فبعد سنوات من الخفض في الميزانيات، نص المشروع على الزيادة في جميع القطاعات تقريبا، مثل التعليم (+9,3 بالمائة)، والثقافة (+7,6 بالمائة)، والصحة (+3,6 بالمائة)، والبحث العلمي والتنمية (+2,2 بالمائة).

 

كما يتضمن مشروع ميزانية 2016 زيادة الدعم المالي المخصص للجهات، إلى جانب توقع خفض العجز الحكومي خلال السنة المقبلة من 3 في المائة من الناتج الداخلي الخام إلى 2,8 في المائة.

 

وينص المشروع، أيضا، على تخصيص نحو 200 مليون أورو لتمويل عمليات استقبال ومساعدة اللاجئين من سورية وبلدان أخرى الذين ستأويهم إسبانيا، بعد أن وافقت على استقبال 14 ألف و900 لاجئ.

 

وسيتعين على البرلمان المصادقة بشكل نهائي على مشروع الميزانية العامة للدولة، الذي سيناقشه مجلس الشيوخ (الغرفة العليا) ابتداء من الأسبوع المقبل، في أكتوبر القادم قبل حل رئيس الحكومة للبرلمان والدعوة للانتخابات التشريعية المقررة مبدئيا في 20 دجنبر المقبل.

تعليقات الزوار ()