•   تابعونا على :

المغرب يشارك في المعرض الدولي للأحذية الرفيعة "ميكام شويفنت"

و م ع2015/09/01 09:38
المغرب يشارك في المعرض الدولي للأحذية الرفيعة "ميكام شويفنت"

يشارك المغرب في المعرض الدولي للأحذية "ميكام شويفنت" الذي تحتضنه فييرا ميلانو (ميلانو شمال ايطاليا) في الفترة ما بين فاتح ورابع شتنبر القادم، وذلك بمبادرة من المركز المغربي لإنعاش الصادرات "المغرب - تصدير" وبشراكة مع الفيدرالية المغربية لصناعات الجلد.


وأوضح "المغرب - تصدير"، في بلاغ، أن الرواق المغربي يمتد على مساحة 112 متر مربع تعرض فيه المقاولات المغربية مجموعاتها للنساء والرجال والأطفال لفصل الخريف والشتاء 2015-2016.


وأضاف أن "المغرب يسعى، من خلال هذه المشاركة (الثالثة عشر)، إلى إعطاء موقع لخبرة المقاولات الوطنية في مجال العرض الشامل ومجموعات المنتجات الرفيعة لقطاع الأحذية والحقائب".


كما يهدف المغرب من خلال مشاركته في هذه التظاهرة التي يلتئم خلالها مرتين كل سنة كبار مصممي الأحذية والحقائب الذين يتمتعون بصيت دولي، إلى تعزيز إنتاجات الجلد ذات القيمة المضافة القوية التي تتركز حول "العلامات".

وتترجم التحديات الرئيسية لصناعة الجلد بارتفاع العرض المحلي من المنتجات العالية الجودة (الجلد والمكونات)، ومواصلة تحديث قطاع الأحذية من خلال تطوير علاماته التجارية والمنتجات المستكملة المتوسطة والعالية الجودة الموجهة بشكل رئيسي للتصدير، ومعادلة جانب من العرض الموجه الى الطبقة المتوسطة المتنامية بالدول الصاعدة.

ويتوفر قطاع الجلد المغربي على مؤهلات كبيرة على رأسها اليد العاملة المؤهلة ومناطق التصدير المستغلة بشكل جيد من طرف القطاع والمادة الأولية المعترف بها عالميا والقرب الجغرافي من أسواق الزبناء الرئيسيين والبنيات التحتية والمنظمات اللوجيستيكية والعديد من اتفاقيات التبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي.

 

تعليقات الزوار ()