•   تابعونا على :

وزير العدل اللبناني يعيد لأصالة جواز سفرها

2014/09/26 11:29
وزير العدل اللبناني يعيد لأصالة جواز سفرها
أكد وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي، بأن قضية الفنانة السورية أصالة نصري، قد حلّت تماما، وأنه قرر إعادة جواز سفرها إليها مع حقها في التمتع بكامل حرية الحركة.
 

أكد ريفي، في اتصال مع تلفزيون "المستقبل" اللبناني، بأن لبنان لن يكون أداة في يد النظام السوري لتنفيذ توقيفات ظاهرها قضائي ولكن خلفياتها سياسية.



وقد كانت الفنانة السورية أصالة نصري، قد تعرضت أمس الأربعاء لموقف محرج بمطار بيروت. إذ تم توقيفها ومصادرة جواز سفرها.



وقد تم توقيف الفنانة أصالة بمطار رفيق الحريري الدولي من قبل الأمن العام ثم التحقيق معها، وبعد ذلك مصادرة جواز سفرها. قبل أن يطلق سراحها بعد ساعة بسند إقامة، بحيث تم تحويل ملفها إلى النيابة العامة التمييزية التي استدعتها للمثول أمام القاضي الإثنين المقبل.



وقد كان قد انتشر خبر مفاده أنه تم توقيف أصالة بناء على مذكرة صادرة من الانتربول الدولي،  ليتضح فيما بعد أن الخبر عار تماما من الصحة. وأن قرار توقيف أصالة، جاء بناء على مذكرة توقيف صادرة بحقها عن قاضي التحقيق في دمشق بتهمة دعم الجماعات الارهابية والتحريض ضد النظام السوري وإهانة الدولة.


وفي تصريح إعلامي، أكد أنس نصري شقيق أصالة، أنه تمّ سحب جواز سفر أصالة منها بالفعل، ولكنّها موجودة في الفندق، نافيا أن يكون سبب ما حصل له علاقة بالحكومة السوريّة، ولكنّه لم يعط تفاصيل أكثر. مشيرا إلى أنّ أصالة ستوضّح بنفسها ما حدث معها، وستردّ عبر حسابها على موقع "تويتر".


وأبرز شقيق أصالة بأن اصالة ستطلّ الليلة الخميس 25 شتنبر الجاري على معجبيها والمشاهدين في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي" في موسمه العاشر، مؤكدا بأنها ستجتمع مع محاميها لاتّخاذ الإجراءات اللازمة".


وفي ردها عن الموضوع، كتبت أصالة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن كل شيء طبيعي، وستطل على جمهورها ب"ستار أكاديمي، وسيتم حل الموضوع بشكل قانوني بأسرع وقت.. لتضيف قائلة: "شكراً معالي وزير الداخلية / نهاد المشنوق على الاهتمام الكبير والاتصال شخصياً ،، شكراً جزيلاً معالي وزير العدل / اشرف ريفي على التدخل السريع والاهتمام بالموضوع".

    تعليقات الزوار ()