•   تابعونا على :

منوعات

اليونسكو تنشر دراسة حديثة حول حماية الصحفيين في العصر الرقمي اليونسكو تنشر دراسة حديثة حول حماية الصحفيين في العصر الرقمي

قامت منظمة اليونسكو بنشر دراسة جديدة شاملة للتغييرات التي تؤثر على الأطر القانونية التي تدعم حماية المصادر الصحفية في العصر الرقمي والتي تجيب على العديد من الأسئلة المرتبطة بالتحقق من المعلومات وحماية المصادر وخصوصياتها.


المغرب ثانيا في إفريقيا من حيث استعمال الأنترنت المغرب ثانيا في إفريقيا من حيث استعمال الأنترنت

تصدر المغرب بلدان شمال إفريقيا على مستوى ولوج الأنترنت بنسبة بلغت 57.8 في المائة خلال سنة 2016. وهو ما يجعل منه ثاني أعلى بلد في نسبة الولوج إلى الانترنيت في القارة الإفريقية، بعد جزر السيشل التي احتلت الصف الأول من حيث استعمال الانترنيت بنسبة 57.9 في المائة .


أخطر من” WannaCry”.. فيروس “فدية” جديد يضرب العالمأخطر من” WannaCry”.. فيروس “فدية” جديد يضرب العالم

تتعرض حاليًا بعض أجهزة الكمبيوتر في المطارات والموانئ والشركات وبعض الجهات العسكرية، إلى هجوم من فيروس فدية جديد باسم Petyaa، يقوم بتشفير البيانات ويطالب بفدية حتى يتم فك التشفير، وفقًا لما نشره موقع TNW التقني.


المشروبات الباردة أم الساخنة: أيهما يطفئ لهيب الصيف؟المشروبات الباردة أم الساخنة: أيهما يطفئ لهيب الصيف؟

يزيد الإقبال على المشروبات الباردة والمثلجات بشكل هائل خلال أيام الصيف الحارة، إذ يعتقد الكثيرون أنه كلما انخفضت درجة حرارة المشروبات، كلما تراجع الإحساس بالحرارة. لكن في الوقت نفسه يلجأ البعض للمشروبات الدافئة كالشاي والقهوة كوسيلة لتقليل العطش والحد من الشعور بالطقس الحار.


لهذا السبب يتم وضع الرمال بالشوارع الرابطة بين القصر والمسجد المحمديلهذا السبب يتم وضع الرمال بالشوارع الرابطة بين القصر والمسجد المحمدي

لفت وضع الرمال بالشوارع الرابطة بين القصر الملكي والمسجد المحمدي بحي الأحباس بمدينة الدار البيضاء،.


“سيدي الزفزافي” قنينات ماء توزع بأوروبا بالمجان هذه حكايتها“سيدي الزفزافي” قنينات ماء توزع بأوروبا بالمجان هذه حكايتها

ظهرت في هولندا مؤخرا صور رموز حراك الريف على قنينات الماء ، بشكل غريب حيث كتب على الصور سيدي زفزافي على غرار سيدي علي وسيدي حرازم بالمغرب .


تسريب مواصفات هاتف سامسونج القادم جالكسي نوت 8تسريب مواصفات هاتف سامسونج القادم جالكسي نوت 8

جالكسي نوت 8 يعتبر أحد أهم الهواتف القادمة في النصف الثاني لهذا العام نظراً للشعبية الجارفة لهذه السلسلة التي بدأت غريبة وسرعان ما استحوذت على اهتمام الكثير من المستخدمين.


شبكة الجزيرة القطرية ترفض طلب دول عربية بإغلاقهاشبكة الجزيرة القطرية ترفض طلب دول عربية بإغلاقها

ردت شبكة تلفزيون الجزيرة القطرية اليوم الجمعة على مطالب قدمتها أربع دول عربية فيما يبدو لإغلاقها ووصفت هذه المطالب بأنها "ليست سوى محاولة لإسكات حرية التعبير في المنطقة".


فيديو.. أولماس تستعد لتسويق مشروبات غازية جديدية بنكهة الفواكهفيديو.. أولماس تستعد لتسويق مشروبات غازية جديدية بنكهة الفواكه

من المنتظر أن تسوق شركة المياه المعدنية أولماس مشروبا غازيا جديدا يمزج بين مياه معدنية طبيعية مع عصير فواكه، ابتداءا من الأسبوع الأول لشهر يوليوز القادم عبر قنينات زجاج.


فيديو: قناة يابانية تستعين بـ"الأيام" للحديث عن الأميرة لالة سلمىفيديو: قناة يابانية تستعين بـ"الأيام" للحديث عن الأميرة لالة سلمى

حطم روبورتاج تلفزيوني بثته القناة اليابانية NHK عن حياة الملك محمد السادس وزوجة لالة سلمى الأرقام القياسية للمشاهدة في ساعة الذروة أواخر الشهر الماضي، حسب مسؤولي القناة.


عدد سكان العالم يقترب من 10 مليارات عام 2050عدد سكان العالم يقترب من 10 مليارات عام 2050

أفاد تقرير للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، بأن عدد سكان العالم سينتقل من 7,6 مليارات نسمة إلى 9,8 مليارات بحلول 2050، على أن يتجاوز عدد السكان في الهند نظيره في الصين في غضون سبع سنوات فقط.


فيديو.. عمرو خالد: هذا هو جزاء من يقيم ليلة القدر صلاة ودعاءفيديو.. عمرو خالد: هذا هو جزاء من يقيم ليلة القدر صلاة ودعاء

حث الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، المسلمين على اغتنام ليلة القدر، في العشر الأواخر من رمضان، التي رفع الله قدرها ومنزلتها فجعلها تعادل عبادة 84 سنة، وفيها من


الإنسان العاقل المكتشف بالمغرب أقدم من آدم وحواء !!الإنسان العاقل المكتشف بالمغرب أقدم من آدم وحواء !!

لا يتجاوز تاريخ ظهور الإنسان حسب قصة الخلق الدينية 8000 سنة؛ في حديث ابن زمل الجهني أنه قال للنبي : رأيتك على منبر فيه سبع درج، و أنت على أعلاها.


الفائز بجائزة المبتكر الأوربي يكشف لـ"لأيام 24" تفاصيل ابتكاره ويوجه رسالة هامة للشبابالفائز بجائزة المبتكر الأوربي يكشف لـ"لأيام 24" تفاصيل ابتكاره ويوجه رسالة هامة للشباب

تمكن الباحث المغربي عدنان الرمال من الفوز بجائزة المبتكر الأوربي ، صنف الجمهور ، الخميس الماضي في حفل أقيم بمدينة البندقية الإيطالية ، من بين أبرز الباحثين على مستوى العالم عن ابتكاره لتقوية فعالية المضادات الحيوية باستعمال زيوت مستخلصة من الأعشاب والنباتات الطبية. البروفيسور المغربي الذي ولد في مدينة فاس سنة 1962، درس في الجامعة المغربية لسنتين قبل أن يلتحق بفرنسا لإكمال دراسته في تخصص "الفارماكولوجي"، يحكي من خلال هذا الحوار عن بداياته وسفره إلى أوربا ورفضه لبيع ابتكاره المتميز كما يقربنا من حياته الخاصة وأجواء الجائزة والرسالة التي بعثها له الملك محمد السادس، ويشرح لنا جوانبا من هذا الابتكار الذي سيقدم الشيء الكثير في مجال المضادات الحيوية .


الفائز بجائزة المبتكر الأوروبي لـ"لأيام 24": هكذا تلقيت رسالة الملك محمد السادس الفائز بجائزة المبتكر الأوروبي لـ"لأيام 24": هكذا تلقيت رسالة الملك محمد السادس

قال الباحث المغربي عدنان الرمال الفائز بجائزة المبتكر الأوروبي، في حواره مع "الأيام 24"، إلى رسالة التهنئة التي تلقاها من الملك محمد السادس هي دافع أساسي للمزيد من العطاء.


اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00