•   تابعونا على :

سياسة

تسريب رد بوتفليقة على اتهامات وزير خارجيته اتجاه المغربتسريب رد بوتفليقة على اتهامات وزير خارجيته اتجاه المغرب

زعمت صحف معارضة للنظام الجزائري، اليوم السبت، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، رفض تصريحات وزير خارجيته عبد القادر مساهل، التي اتهم فيها المغرب بتبييض أموال المخدرات في القارة الإفريقية، في الوقت التي تشهد فيه السياسة الخارجية للمملكة، انفتاحا على دول إفريقية، على جميع المستويات.


حصريا..صفعة قوية تنتظر الجزائر من المغرب بعد توصله بهذا الأمر!حصريا..صفعة قوية تنتظر الجزائر من المغرب بعد توصله بهذا الأمر!

ذكر مصدر رفيع المستوى في الحكومة المغربية لـ"الأيام24" أن المملكة تتابع عن كثب تطوارت قضية التصريحات الغريبة وغير المسؤولة لوزير خارجية الجزائر، عبد القادر مساهل، وأنها تنتظر رد الجزائر بعد خطوة استدعاء سفيرا البلدين من قبل الرباط.


مجلس يرأسه الملك محمد السادس يرى النور قريبا مجلس يرأسه الملك محمد السادس يرى النور قريبا

ذكرت جريدة "المساء" أن مسؤولين في الأمن والدرك يتداولون قرب الإعلان عن المجلس الأعلى للأمن، الذي سيرى النور خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد أن أصبحت ميزانيته جاهزة ولائحة أعضائه بين يدي الملك.


خبير يكذب افتراءات مساهل..لهذا لا يمكن للأبناك المغربية تبييض الأموالخبير يكذب افتراءات مساهل..لهذا لا يمكن للأبناك المغربية تبييض الأموال

كشف الخبير الاقتصادي، مهدي فقير، أن اتهامات وزير الخارجية الجزائري،عبد القادر مساهل للأبناك المغربية بتبييض الأموال، "إنما هي من وحي الخيال والخرافة، وذلك لعدة اعتبارات تقنية مالية معروفة عالميا"، مذكرا الوزير الجزائري بأن المغرب صادق على اتفاقيات دولية في المجال المالي، والمرتبطة بمحاربة تبييض الأموال.


مشاورات على أعلى مستوى بين الحكومة والمؤسسات الاقتصادية للرد على الجزائر مشاورات على أعلى مستوى بين الحكومة والمؤسسات الاقتصادية للرد على الجزائر

كشفت مصادر مطلعة ل"الأيام24"، أن اتصالات ومشاورات تجرى على أعلى مستوى بين الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، ومسؤولين عن المؤسسات الاقتصادية شملت الأبناك والخطوط الجوية الملكية المغربية.


انفراد..هكذا رد وزير الخارجية المغربية على نظيره الجزائري عبر "الأيام24"انفراد..هكذا رد وزير الخارجية المغربية على نظيره الجزائري عبر "الأيام24"

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إن بلاغ الوزارة كان واضحا ورد بشكل سريع على تصريحات وزير خارجية الجزائر، عبد القادر مساهل، مشيرا أن الرد حمل خطوتين رئيستين والمتمثلتين في استدعاء سفيرا البلدين.


هذا ما أفقد الجزائر صوابها حتى خاطبت المغرب بطريقة غير مسبوقة!هذا ما أفقد الجزائر صوابها حتى خاطبت المغرب بطريقة غير مسبوقة!

ماتزال تصريحات وزير خارجية الجزائر،عبد القادر مساهل، التي اتهم فيها الأبناك المغربية بتبييض أموال الحشيش في استثمارات بإفريقيا، وكذا بنقل الخطوط الملكية المغربية "لارام" أشياء أخرى غير المسافرين، في إشارة إلى الحشيش، (ماتزال) تثير الكثير من ردود الفعل داخل المغرب، وجعلت العلاقات المغربية الجزائرية تدخل في أزمة جديدة قد تتطور إلى حد قطع العلاقات الدبلوماسية.


أزمة جديدة تطرق الأبواب..المغرب على وشك قطع علاقاته الدبلوماسية مع الجزائر أزمة جديدة تطرق الأبواب..المغرب على وشك قطع علاقاته الدبلوماسية مع الجزائر

أكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، توصلت "الأيام 24" بنسخة منه، انه إزاء افتراءات وزير خارجية الجزائر أمس الجمعة وهذا التطور غير المقبول، فإن المملكة المغربية قررت استدعاء سفير المغرب بالجزائر للتشاور، دون المساس بما يمكن أن تتخذه المؤسسات الاقتصادية الوطنية التي تعرضت للتشهير من قبل الوزير الجزائري، من إجراءات.


رسميا..المغرب يرد الصاع صاعين ويفحم الوزير الجزائري المعتوهرسميا..المغرب يرد الصاع صاعين ويفحم الوزير الجزائري المعتوه

على إثر التصريحات الخطيرة التي أدلى بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية والشعبية، حول موضوع السياسية الإفريقية للمملكة المغربية، تم مساء أمس استدعاء القائم بالأعمال بسفارة الجزائر بالرباط إلى مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.


 الحموشي مرشح لرئاسة المجلس الأعلى للأمن القومي المغربيالحموشي مرشح لرئاسة المجلس الأعلى للأمن القومي المغربي

من المرتقب، أن يرى المجلس الأعلى للأمن النور خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد أن أصبحت ميزانيته جاهزة ولائحة أعضائه بين يدي الملك محمد السادس.


فايسبوكيون جزائريون يردّون على "تخاريف" مساهلفايسبوكيون جزائريون يردّون على "تخاريف" مساهل

انتقد عدد من الجزائريين تصريحات وزير خارجية بلدهم، عبد القادر مساهل، التي هاجم فيها المغرب باتهامات لا تليق بدبلوماسي يمثل بلد المليون شهيد.


المغرب يتجّه لهذا الإجراء ردّا على اتهامات وزير خارجية الجزائرالمغرب يتجّه لهذا الإجراء ردّا على اتهامات وزير خارجية الجزائر

في خرق لكل الأعراف الدبلوماسية، هاجم وزير خارجية الجزائر، عبد القادر مساهل، في كلمته أثناء أشغال جامعة "الافسيو" بالعاصمة الجزائر، المغرب وقال "إن الأبناك المغربية تقوم بتبييض أموال الحشيش في دول إفريقية وأن مسؤولين أفارقة أبلغوه بذلك".


عينه تبون وزيرا للخارجية .. 5 معلومات لاتعرفونها عن مساهل الذي هاجم المغرب !!عينه تبون وزيرا للخارجية .. 5 معلومات لاتعرفونها عن مساهل الذي هاجم المغرب !!

قفز اسم عبد القادر مساهل ليتصدر الأخبار على مواقع الجزائرية ومنصات التواصل بعدما هاجم المغرب في تصريحات غير مسبوقة وكل للدولة المغربية اتهامات خطيرة ضاربا جميع الأعراف الدبلوماسية عرض الحائط .


"السر" الذي جعل الوزير الجزائري يهاجم المغرب..وخبير يوضح!!"السر" الذي جعل الوزير الجزائري يهاجم المغرب..وخبير يوضح!!

تجاوزت الجزائر الخطوط الحمراء، بعد اتهام وزير خارجيتها عبد القادر مساهل، للمغرب بتبييض أموال المخدرات في القارة الإفريقية، في تجاوز صارخ للأعراف الدولية وعلاقات الجوار بين البلدان.


خبير لـ"الأيام24": تصريحات مساهل ستؤثر على زيارة كوهلر إلى الصحراء بكل تأكيد خبير لـ"الأيام24": تصريحات مساهل ستؤثر على زيارة كوهلر إلى الصحراء بكل تأكيد

فاجأت تصريحات عبد القادر مساهل وزير خارجية الجزائر التي هاجم فيها لمغرب امس الجمعة، البعض بينما اعتبرها البعض الآخر متوقعة نظرا للأزمات التي تعيشها الدولة الجزائرية وكذا الوضع الإقليمي في المنطقة خاصة وأن هذه التصريحات تأتي متزامنة مع زيارة المبعوث الأممي الجديد للصحراء هورست كوهلر..


اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00