•   تابعونا على :

سياسة

المغرب يعزز حضوره في أفريقيا بعد هذه المستجدات المغرب يعزز حضوره في أفريقيا بعد هذه المستجدات

سيظل التاريخ شاهدا على أن المغرب هو الفاعل الرئيسي في إفريقيا، الذي عاد إلى أسرته المؤسسية الإفريقية، وسط اعتراف المجتمع الدولي بالدور الريادي للمملكة ومساهمتها النوعية من أجل القارة.


أفتاتي: كل من في "العدالة والتنمية" يريد ابن كيران أفتاتي: كل من في "العدالة والتنمية" يريد ابن كيران

قال عبد العزيز أفتاتي، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في لقاء مباشر وتفاعلي عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوك لحزب العدالة والتنمية "إن كل من في العدالة والتنمية يريد عبد الإله ابن كيران، وهو لم يغادر الحزب، فقط تخفف من مسؤولياته، وسيتفرغ للتوجيه والتعبئة وهو لديه جاهزية لذلك".


سنة 2017..حينما تدخل الملك محمد السادس لإنهاء الأزمة السياسية سنة 2017..حينما تدخل الملك محمد السادس لإنهاء الأزمة السياسية

تميزت سنة 2017 في المغرب بمجموعة من الأحداث على مستوى تشكيل الحكومة، بعد فشل تشكيلها من قبل عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة السابق، حيث تدخل الملك بعد أكثر من ستة أشهر من "البلوكاج" لحل الأزمة.


بسبب البوليساريو..الرئيس الزيمبابوي الجديد يصدم المغرببسبب البوليساريو..الرئيس الزيمبابوي الجديد يصدم المغرب

جدد الرئيس الزيمبابوي الجديد إمرسون منانكاكوا التضامن المطلق واللامشروط لبلاده مع البوليساريو، ملحا على تمتين العلاقات بين حركتي التحرير زانو - زابوا و جبهة الانفصاليين.


المغرب في المراتب الأولى بشراء العتاد العسكري..وفرنسا تدخل على الخط!المغرب في المراتب الأولى بشراء العتاد العسكري..وفرنسا تدخل على الخط!

يواصل المغرب احتلال مرتبة متقدمة في قائمة البلدان الأكثر اهتماما بتعزيز ترسانتها العسكرية، وفقا لتقرير حديث صادر عن "معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام".


تطورات هامة قبل زيارة الملك محمد السادس لدولة غينيا تطورات هامة قبل زيارة الملك محمد السادس لدولة غينيا

من المرتقب أن يحل الملك محمد السادس بدولة غينيا كونكري، مطلع الأسبوع المقبل، في إطار زيارة عمل يرتقب أن تمتد على مدى أربعة أيام.


تفاصيل زلزال جديد..26 رئيسا جماعيا تحال ملفاتهم إلى القضاءتفاصيل زلزال جديد..26 رئيسا جماعيا تحال ملفاتهم إلى القضاء

نشرت يومية "الصباح" في عددها الصادر لنهاية الاسبوع أن وزارة الداخلية بصدد إحالة ملفات 26 رئيس جماعة على القضاء، بناء على خلاصات ونتائج تقارير أنجزتها لجنة مشتركة بين قضاة المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للإدارة الترابية.


استفزاز جديد..عناصر انفصالية مسلحة تتحرك باتجاه معبر الكراكراتاستفزاز جديد..عناصر انفصالية مسلحة تتحرك باتجاه معبر الكراكرات

أفادت يومية "المساء" في عددها الصادر لنهاية الأسبوع، أن جبهة البوليساريو الانفصالية بدأت من جديد تحركات مشبوهة قرب منطقة الكركرات، بعدما تم رصد تحركات لعناصر مسلحة تابعة لها من قبل مراقبين موريتانيين.


سنة 2017..انتصارات متتالية للمغرب في الصحراءسنة 2017..انتصارات متتالية للمغرب في الصحراء

تميزت سنة 2017 بدعم قوي ومتجدد لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء، تحت السيادة المغربية، سواء بالأمم المتحدة أو بمختلف المحافل الدولية، وذلك على أساس منهجية جديدة اعتمدها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، من أجل التوصل إلى حل سياسي متفاوض بشأنه ومقبول من الأطراف لهذا النزاع الإقليمي الذي اصطنعه أعداء الوحدة الترابية للمملكة.


اعتراف أمريكي بقوة المغرب في هذه المعركة الكونيةاعتراف أمريكي بقوة المغرب في هذه المعركة الكونية

لم تحد المواقف المعبر عنها من قبل الإدارة الأمريكية خلال السنة التي تشارف على نهايتها، إزاء استراتيجية المغرب المتعددة الأبعاد لمحاربة الإرهاب، عن تلك التي دأبت مختلف دوائر القرار في واشنطن على تأكيدها خلال


لماذا طوى البيجيدي صفحة بنكيران واختار التصويت للعثماني ؟لماذا طوى البيجيدي صفحة بنكيران واختار التصويت للعثماني ؟

بعد أقل من أسبوع على انتخاب الدكتور سعد الدين العثماني أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية


لجنة وزارية لمعالجة تنفيذ الأحكام القضائية في مواجهة أشخاص القانون العاملجنة وزارية لمعالجة تنفيذ الأحكام القضائية في مواجهة أشخاص القانون العام

قرر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إحداث لجنة وزارية لمعالجة الإشكاليات المرتبطة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد أشخاص القانون العام، يترأسها رئيس الحكومة أو السلطة الحكومية المنتدبة من قبله لهذه الغاية.


رئيس زيمبابوي الجديد يعلن عن موقفه الرسمي من البوليساريو رئيس زيمبابوي الجديد يعلن عن موقفه الرسمي من البوليساريو

في تطورات جديدة، جدد الرئيس الزيمبابوي الجديد إمرسون منانكاكوا، اليوم الجمعة، دعم بلاده للبوليساريو، في النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء.


الزلزال يصل مديرية الحموشي والإطاحة بمسؤول أمني كبير بالرباطالزلزال يصل مديرية الحموشي والإطاحة بمسؤول أمني كبير بالرباط

قررت المديرية العامة للأمن الوطني، مساء أمس الخميس توقيف ملازم شرطة بالرباط عن العمل ، مع إحالته على المجلس التأديبي للبت في الإخلالات والتجاوزات المهنية المنسوبة له.


مجلس الأمن يحسم في اتفاق الصخيرات بخصوص ليبيا مجلس الأمن يحسم في اتفاق الصخيرات بخصوص ليبيا

اكد مجلس الامن الدولي الخميس ان الاتفاق السياسي الليبي الموقع في 17 دجنبر 2015 بالصخيرات (المغرب) "يبقى الاطار الوحيد القابل للاستمرار لانهاء الازمة السياسية في ليبيا"، وذلك عشية مرور عامين على توقيعه.


اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00