•   تابعونا على :

في تطورات جديدة .. البوليساريو تهدد بالحرب والمغرب يرد

ياسر فوزي2018/02/13 12:50
في تطورات جديدة .. البوليساريو تهدد بالحرب والمغرب يرد

في تطورات جديدة  في ملف الصحراء وبعد رغبة البوليساريو في إجراء مفاوضات غير مباشرة مع المغرب وتشبت الرباط بشرط مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء، عند أي مفاوضات مستقبلية خرج ما يسمى وزير الداخلية في جبهة البوليساريو مصطفى سيد البشير ليؤكد استعداد الجبهة للتفاوض مع المغرب حول سبل حل الأزمة في الصحراء، محذرا من أن "تمادي" الرباط سيؤدي لا محالة إلى حرب جديدة. على حد تعبيره.

 

وقال البشير في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية: إن "المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو قرار من مجلس الأمن، والمبعوث الأممي الخاص للصحراء هورست كوهلر". 

 

ويشترط المغرب أن يتم الارتكاز على مبادرة الحكم الذاتي في أي مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة وهو الأمر الذي اربك البوليساريو وداعميها.

 

وعن ازمة الكركرات اتهم  القيادي في جبهة البوليساريو المغرب بأنه، هو من اشعل الأزمة  في حين كانت البوليساريو سباقة إلى استفزاز عناصر الجيش المغربي طيلة السنوات الثلاث الأخيرة بلغ مداه حين اقتربت من الجدار العازل وتجرأت الشاحناتالعابرة للكركرات.

 

وزعم البشير ان انتشار عناصر الجبهة قرب الجدار العازل ، يأتي بحكم وجود ما أسماها بلديات وسكان وإدارة مدنية وعسكرية ، مدعيا في السياق ذاته أن الكركرات جزء من "الأراضي المحررة" .

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00