•   تابعونا على :

لحسن الداودي يبرئ الشركات من ارتفاع أسعار المحروقات

و م ع2018/02/13 08:06
لحسن الداودي يبرئ الشركات من ارتفاع أسعار المحروقات
صورة تعبيرية

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء..

 

* المساء:

- الفرقة الوطنية تحقق في جوازات سفر مشبوهة. ذكر مصدر مطلع أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق، بتنسيق مع فرق أمنية بالشمال، مع موظفين بمقاطعات حضرية ورجال سلطة وأعوانها، تبين أنهم وراء شواهد إدارية وشواهد للسكنى مزورة لتمكين أصحابها من إنجاز جوازات سفر بمدينة الفنيدق، ومن ثمة الدخول إلى سبتة المحتلة.

- لجنة لتقصي الحقائق في خروقات استثناءات "التعمير" بالمحمدية. ذكر مصدر مطلع أن المجلس الجماعي للمحمدية صادق على إحداث لجنة لتقصي الحقائق في خروقات التعمير والصفقات، التي استفاد منها كبار منعشي العقار بالمدينة. اللجنة ستناط بها مهمة التحقيق في الاختلالات والتجاوزات الكبيرة التي طالت رخص الاستثناء في التعمير، الممنوحة خارج مخطط التهيئة، إلى جانب الكشف عن الاختلالات التي شابت مجال الأشغال والمصاريف العامة للجماعة.

 

* أخبار اليوم:

- لحسن الداودي يستبق نتائج اللجنة البرلمانية للتحقيق في أسعار المحروقات ويبرئ الشركات. أوشكت اللجنة الداخلية التي شكلها وزير الشؤون العامة والحكامة، لتحقق في أسعار المحروقات وهوامش الربح التي تجنيها شركات البيع والتوزيع، على إنهاء أشغالها وتقديم خلاصاتها. وكشف مصدر مطلع أن المعطيات الأولية التي توصلت إليها اللجنة، "تنفي وجود تواطؤ بين الشركات في ما يخص أسعار الوقود".

- القضاء ينتصر للمدافعين عن العربية ويطعن في استعمال الفرنسية بالإدارة. أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية الإدارية في يونيو من السنة الماضية، والقاضي بعدم مشروعية استعمال اللغة الفرنسية من قبل الإدارة المغربية. واعتبر فؤاد أبو علي، رئيس الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، أن الحكم يمثل انتصارا قانونيا على "اللوبي الفرانكفوني".

 

* الصباح:

- أخضعت مصالح المديرية العامة للضرائب 3900 ملف للتمحيص خلال عمليات مراقبة أنجزتها خلال السنة الماضية، مكنت من مراجعة مبالغ الضرائب المطالب بأدائها. وأفاد عمر فرج، المدير العام للضرائب، أن عمليات المراقبة الميدانية مكنت من تحصيل 6 ملايير و700 مليون درهم؛ مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمراقبة أولية. وسجلت المديرية العامة زيادة في عمليات المراقبة بنسبة 20 في المئة.

- لم يقل رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إنه سيمنع قرابة 200 ألف طفل في مخيمات الاصطياف من أداء صلاة الجمعة، كما روج البعض، وإنما شدد على أنه غير متفق وضع الأطفال تحت أشعة الشمس في درجة حرارة تصل الأربعين، فيما الكبار يحتمون بالظل. وأكد الطالبي، في ندوة صحافية عقدها، أخيرا، أنه سيطالب بأن يؤدي الأطفال صلاة الجمعة في مكان مغطى سقفه.

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00