•   تابعونا على :

المهداوي ينتفض داخل الجلسة..وحكيم الوردي يتدخل.. وعلي الطريشي يقرر ذلك

سلمى مهدي2017/12/13 11:55
المهداوي ينتفض داخل الجلسة..وحكيم الوردي يتدخل.. وعلي الطريشي يقرر ذلك
صورة تعبيرية

عبر الصحافي حميد المهداوي لرئيس الجلسة، علي الطرشي، عن استيائه الشديد من التأجيلات المستمرة للمحاكمة، إلى جانب طولها، مؤكدا أن ملفه كما جاء على لسانه "فارغ"، وبالتالي "لا ينبغي أن تدوم محاكمته أكثر من نصف ساعة". موجها عتابه للجميع، خصوصا أنه لم يتم المنداة على إسمه في الجلستين السابقتين .

أوضح المهداوي أمام الحضور وهيئة الحكم داخل القاعة 7 بمحكمة الإستئناف بالبيضاء أنه يتم إقتياده في الصباح ليعود بالليل للسجن دون إدراج ملفه في الجلسة . حيث كانت للنيابة العامة كلمتها في هذا الشأن، إذ التمس ممثلها حكيم الوردي مراعاة وضعية المعتقلين والمتابعين في حالة سراح.

 

وقال حكيم الوردي إن مرافعات المحامين تتكرر بشكل أسبوعي، دون مراعاة وضعية العائلات التي تقطع مسافات طويلة و تتحمل عناء السفر أسبوعيا، ملتمسا التسريع في سير المحاكمة مع عدم حرمان المتهمين من الحق في محاكمة عادلة.

 

 وأمام هذه الوضعية المربكة أكد رئيس الجلسة ، أن الجلسات المقبلة سيتم التسريع من وتيرتها، بعقدها مرتين في الأسبوع، موضحا أن تأخيرها إلى يوم الثلاثاء 19 من الشهر الجاري، قرار استثنائي، حيث كان من المقرر عقدها يوم الجمعة، إلا أن المحامين رفضوا ذلك، معللين الأمر بوجود انتخابات هيئة المحامين.

 

وعرفت الجلسة المارطونية التي إستمرت من الصباح حتى المساء تقديم المحامية بشرى الرويسي مرافعة استمرت ساعتين من الزمن، مستعرضة فيها، وهي تقدم دفوعات شكلية، إتهامات حيث زعمت أن المعتقلين تعرضوا للتعذيب والتعنيف النفسي والجسدي.

    تعليقات الزوار ()

    اوقات القطار

    الإنطلاق من
    الوصول الى

    أوقات الصلاة و حالة الطقس

    اختر مدينتك
    حالة الطقس
    الحرارة العليا°C
    الرطوبة%
    سرعة الرياح mps
    الصلاةالتوقيت
    الفجر00
    الظهر00
    العصر00
    المغرب00
    العشاء00