•   تابعونا على :

تسع نصائح ضرورية قبل شراء سيارة للمرة الأولى

الأيام 242017/12/06 13:09
تسع نصائح ضرورية قبل شراء سيارة للمرة الأولى
الأرشيف

هل سبق لك أن اشتريت سيارةً من قبل؟ لا تقلق بشأن ذلك، إليك هذه النصائح التسعة من فورد لمساعدتك على حصر خياراتك وتفادي الأخطاء التي قد تكلفك الكثير.

 

الأمر الأكثر أهمية الذي يجب أخذه بالاعتبار، هو أخذ الوقت الكافي لدراسة خياراتك - قم باختبارات القيادة، وإجراء بحثٍ وافٍ عن السيارة التي تنوي شراءها، بالإضافة إلى التمويل والتأمين وتفاصيل خطة الكفالة. فأنت ستقود هذه السيارة لسنوات عديدة، لذا عليك اختيار السيارة المثالية لك.

 

1.    الميزانية


إن ثمن السيارة هو جزء من التكلفة الإجمالية للملكية، فهناك تكاليف إضافية قد يتفاجأ بها العديد من المشترين للمرة الأولى. وأثناء قيامك بالبحث وعند حسم قرارك بشأن السيارة التي تود شراءها، عليك أن تأخذ في عين الاعتبار الجوانب التالية:

 

التأمين: كم سيكلف تأمين السيارة التي اخترتها؟ قم بزيارة المواقع الإلكترونية المختصة بالتأمين على السيارات، واستفسر عن التكاليف لأخذ فكرة وافية عما ستدفعه لقاء التأمين على سيارتك.

 

الصيانة/ الضمان: غالباً ما يكون مشترو السيارات لأول مرة مقيّدين بميزانية محددة، ولكن الأمر يستحق دفع المزيد من المال مقابل الحصول على برنامج صيانة/ ضمان ملائم.

 

إذا وقع اختياركم على سيارة فورد جديدة، على سبيل المثال، ستستفيدون من برنامج Ford ESP "مخطط الخدمة الموسع"EXTENDED SERVICE PLAN  الذي يشمل:


 
- ضمانة مدتها سنتين مع عدد لا محدود من الكيلومترات.


- مخطط للخدمة يصل إلى 3 سنوات/60000كلم إلى 5 سنوات /160000 كلم بأسعار تفضيلية


-إشراف على الطريق مدته سنتين بداية من تاريخ بدء جولان السيارة.


-عقب انتهاء الضمان الأساسي وحتى 3 سنوات / 60000 كلم (أول استحقاق) بإمكانكم بكل سهولة تمديد ضمان سيارتكم بعد آداء مقابل هذه الخدمة من خلال برنامج "فورد بروتكت".
 
 
المسافة المتوقعة واستهلاك الوقود: غالباً ما يغفل مشترو السيارات للمرة الأولى عن تأثير تكاليف الوقود على نفقاتهم الشهرية. فإذا كنت كثير الاستخدام للسيارة، عليك أن تكون حذراً بشأن تكاليف استهلاك الوقود عند اختيارها.

 

2.    البحث


قد يكون البحث هو الجزء الأهم في عملية شراء سيارة جديدة، فحالما تقرر نوع السيارة التي ترغب بشرائها (الحجم والاستخدام)، بادر إلى البحث عن الخيارات المتاحة وقم بإجراء بحث موسع (المواقع الإلكترونية للشركات، التقارير، آراء الأفراد)، وقلّص خياراتك بعد ذلك إلى الحد الأدنى.

 

إنها، أيضا، اللحظة المناسبة للاطلاع على كل العروض التي يمكن أن يقدمها المصنع. وعلى سبيل المثال، فإن فورد تقترح معدلات فائدة تفضيلية من خلال فورد سلف. ولا تتردوا في متابعة العروض والحديث بخصوصها مع مختلف باعة السيارات الذين تزورونهم.

 

3.    اختبار القيادة


حالما تنتهي من إعداد قائمة خياراتك النهائية، احجز مواعيد لاختبار قيادة السيارات التي اخترتها؛ فاختبار القيادة هو الطريقة الوحيدة للحصول على انطباع حقيقي عن السيارة من حيث ديناميكيات القيادة، والمزايا، ومستويات الراحة. احرص على تسجيل كافة التفاصيل المتعلقة بكل تجربة قيادة للمقارنة فيما بينها على نحو مناسب فيما بعد.

 

وبالرغم من أهمية المظهر الخارجي للسيارة، تذكر أنك ستقضي الكثير من الوقت بداخلها، وبالتالي عليك أن تتأكد خلال اختبار القيادة من راحة المقاعد، وسهولة الوصول إلى أدوات التحكم، ووضوح جميع التجهيزات الداخلية، وتوفر جميع المزايا التي تريدها.

 

4.    اختر الوكيل المناسب


يتوجه الكثير من المشترين ببساطة إلى أقرب وكالة للبيع (وهو أمر متوقع بطبيعة الحال)، ولكن من الأفضل التحري قليلاً عن وكالات البيع المحلية أولاً. فإيجاد وكالة جيدة هو أمر مهم لأنهم سيعتنون بك وبسيارتك لعدة سنوات قادمة. وتوفر أغلب شركات تصنيع السيارت ميزة تحديد مواقع وكلائها على مواقعها الإلكترونية، ومن الأفضل زيارة أكثر من وكالة بيع قريبة للتأكد من اختيار الأنسب بينها.

 

5.    المواصفات والإكسسوارات


قد يعتبر البعض أن قراءة لائحة المواصفات والإكسسوارات هو أمر ممل وكذلك يبعث على الضجر، ولكن العديد من شركات تصنيع السيارات لديها كتيبات مميزة يمكن تحميلها عبر الإنترنت. ويمنحك ذلك لمحة شاملة عن المزايا الأهم في السيارة، كما يساعدك على حصر الأسئلة التي تود توجيهها إلى الوكيل.

 

نعلم أنه من المغري البحث عن الخيارات الممتعة في السيارة مثل المزايا الترفيهية والخيارات المتنوعة للعجلات، ولكن من الأفضل البحث أولاً عن مزايا الأمان والراحة. فإذا اخترت سيارة تتمتع بخصائص أمان قياسية ممتازة، يتيح لك ذلك مجال أوسع لاختيار الإكسسوارات.

 

6. سداد قيمة سيارتك الجديدة

 

معظم العملاء لا يتوفر معهم المبلغ الكافي لشراء السيارة نقداً. ومن هنا، يجب عليك التفكير ملياً بالطريقة التي تود تمويل شراء سيارتك من خلالها.

 

فإذا قررت الحصول على قرض لتمويل سيارتك، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن شركات التمويل تحتسب دفعات السداد الشهرية بناءً على عدد من العوامل التي تتضمن: قدرتك على سداد قيمة القرض، وأهليتك الائتمانية، والمبلغ الذي تود اقتراضه، والفترة التي تطلبها لسداد القرض. وبما أن الأمر متعلق باقتراض الأموال، فلا شك أنه يتوجب عليك دفع فوائد. لذا من المهم أن تتأكد من حصولك على سعر فائدة مجزٍ خصوصاً وأن أسعار الفائدة تختلف من جهة مقرضة لأخرى.

 

وتتوفر فورد على برنامج تمويل خاص بها، يسمى فورد سلف. يقترح  باقة من صيغ التمويل، انطلاقا من السلف الكلاسيكي لشراء سيارة جديدة، والتأجير، والسلف بدون فوائد (0٪ حسب الظروف)، إلى فورد تجديد، وهو حل تمويل مقترح. حصريا من قبل فورد في المغرب.


 
ويسمح عرض "فورد تجديد" لزبنائه بتمويل جزء من مبلغ اقتناء سيارتكم الجديدة، واتخاذ قرار الشراء النهائي للسيارة عند نهاية عقد التأجير. ومن هذا المنطلق فإن الزبون يتوفر على ثلاث خيارات عند انتهاء العقد: شراء السيارة، أو إعادتها، أو تغييرها بموديل جديد.

 

7. فهم الشروط والأحكام

 

مع أنه أمر غير ممتع، ولكن حاول، مع فنجان من القهوة، قراءة الشروط والأحكام برويّة، فأنت لا تريد أي مفاجآت غير سارّة لاحقاً. ولأن ليس الجميع ملمين بالقواعد القانونية، اطلب من البائع أن يقرأ الشروط والأحكام معك. ولا تخش طرح الأسئلة والتأكد من فهمك التام لجميع الشروط قبل توقيع عقد الشراء.

 

8. التأمين

 

بالإضافة إلى بحثك عن التأمين الأفضل من حيث الكلفة، من الضروري أن تفهم بالضبط الجوانب التي يغطيها التأمين الخاص بك. فتأمين السيارة ليس منتجاً موحداً، وينبغي أن تضمن تغطيته للجوانب المطلوبة. كما يجب أن تقارن بين جميع العروض التأمينية المتاحة أمامك وتحاول فهم مختلف السياسات التأمينية جيداً. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ممن يركنون السيارة عادةً في الشارع أو خارج المباني المكتبية، تأكد من تأمين سيارتك ضد جميع أنواع السرقة. وتختلف السياسات التأمينية عن بعضها، فمنها ما يغطي حالات التحطيم والسرقة ومنها ما لا يغطي ذلك. ومن هنا، عليك أن تحدد مكامن الخطر وتبحث عن السياسة التأمينية التي تلبي احتياجاتك بالشكل الأمثل.

 

9. اعتنِ بسيارتك

 

حالما تشتري سيارة أحلامك، تأكد من الاهتمام بها بالشكل المناسب. اتبع دليل الصيانة وتأكد من حجز مواعيد للحصول على خدمات الصيانة في مواعيدها المحددة.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00