•   تابعونا على :

بنعبدالقادر لـ"الأيام24": إصلاح الإدارة يتطلب إعادة النظر في معايير التشغيل في الوظيفة العمومية

دلتا العطاونة2017/11/14 14:48
بنعبدالقادر لـ"الأيام24": إصلاح الإدارة يتطلب إعادة النظر في معايير التشغيل في الوظيفة العمومية
صورة تعبيرية

قال محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، بأن إصلاح الإدارة العمومية يتطلب توفير إمكانيات كبيرة في شق الموارد البشرية، مشيرا بأنه "لايمكن الحديث عن إصلاح الإدارة بدون موارد بشرية".

 

وأوضح بنعبد القادر في تصريح ل"الأيام24"، بأن تعزيز آليات الإدارة وعملها،  يتطلب مراجعة جدرية ليست فقط على مستوى الموارد البشرية بل على معايير التشغيل في الوظيفة العمومية أيضا لرفع من نجاعة التدبير العمومي".

 

وأضاف بنعبدالقادر، بأن وزارته تسعى مع باقي الشركاء سواء في القطاع العام أو الخاص إلى تعزيز دينامية الإصلاح، تماشيا مع مضامين الخطاب الملكي، خاصة في شقه المتعلق بنجاعة التسيير في القطاع الخاص لضمان نجاعة في التدبير العمومي.

 

إلى ذلك ، خلص المشاركون خلال اللقاء الدراسي التواصلي، الذي نظم اليوم الثلاثاء بالرباط، بالمدرسة العليا للإدارة، الى ضرورة تعزيز دينامية الإصلاح بالإدارة العمومية من خلال تبادل الخبرات والانفتاح على مختلف التجارب الناجحة بالقطاع الخاص، للرفع من نجاعة التدبير العمومي.

 

ونظم اللقاء حول موضوع "الحكامة الإدارية بين القطاعين الخاص والعام"، وذلك تفاعلا مع مضمون الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد لاسيما في شقه المتعلق بنجاعة نموذج التسيير بالقطاع الخاص، حيث أكد جلالته:" وتزداد هذه المفارقات حدة، بين القطاع الخاص، الذي يتميز بالنجاعة والتنافسية، بفضل نموذج التسيير، القائم على آليات المتابعة والمراقبة والتحفيز، وبين القطاع العام، وخصوصا الإدارة العمومية، التي تعاني من ضعف الحكامة، ومن قلة المردودية. فالقطاع الخاص يجلب أفضل الأطر المكونة في بلادنا والتي تساهم اليوم في تسيير أكبر الشركات الدولية بالمغرب، والمقاولات الصغرى والمتوسطة الوطنية".

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00