•   تابعونا على :

مجموعة التجاري وفا بنك تكرم مستخدميها المتطوعين في إطار مبادرات جمعية إنجاز المغرب

سعيدة شاهير2017/11/09 10:50
مجموعة التجاري وفا بنك تكرم مستخدميها المتطوعين في إطار مبادرات جمعية إنجاز المغرب
صورة تعبيرية

أقامت مجموعة "التجاري وفابنك" ، اليوم الاربعاء، حفل تكريم على شرف 423 من مستخدميها المتطوعين كمستشارين في مختلف البرامج المعتمدة من طرف جمعية "إنجاز المغرب" الداعمة لروح المقاولة.

وبهذه المناسبة، نوه محمد الكتاني الرئيس المدير العام للمجموعة بالمجهودات المبذولة من قبل هؤلاء  المستخدمين، الذين تطوعوا كممثلين للبنك والشركات التابعة له بأزيد من 4238 ساعة تكوين خلال سنتي 2016 و2017  

وقد تسلم هؤلاء المستشارين المتطوعين، من مختلف المناصب التراتبية للمجموعة بما فيهم مدراء عامون، شهادات تقديرية، وذلك اعترافا بالتزامهم وتفانيهم في إنجاح هذه المبادرة التي تستهدف بالأساس النشئ الصاعد المتطلع والمتعطش لخلق مقاولات خاصة أو لتحقيق التشغيل الذاتي.

وجدد الكتاني التأكيد على دعم مجموعة "التجاري وفابنك" لهذه الجمعية، التي انشئت سنة 2007 بدافع المنفعة العامة، حيث تلتزم المجموعة من خلال مؤسستها بخدمة الحس .المقاولاتي وريادة الاعمال

من جهتها، استعرضت السيدة ليلى مامو الرئيسة المديرة العام لجمعية "إنجاز المغرب" سلسلة البرامج التي تنخرط فيها الجمعية والتي تقوم على مبدأ "التعلم من خلال التجربة " وفي مقدمتها البرنامج الرئيسي "برنامج المقاولة" الذي يهدف لتكوين الشباب في إنشاء وتدبير المقاولات كما تتقدمت السيدة فاطمة الزهراء البيار مؤسسة " نيو لاب"ومديرته العامة بمداخلة للتعبير عن شهادتها كمقاولة وفاعلة مسؤول ة في منظومة ريادة  الأعمال.

وتخللت مراسيم هذا الحفل شهادات لعدد من الشباب والطلبة المستفيدين من هذه البرامج، ركزوا من خلالها على مدى أهمية التجارب والخبرات التي اكتسبوها والتي تكتسي قيمة مضافة ستساعدهم على تخطي العقبات بعزيمة وتؤهلهم لسلك المسار الناجح سواء في حياتهم الشخصية أو المهنية.

من جهة أخرى عبر متطوعين من المجموعة في إطار تنشيط مختلف البرامج (سمارت ستارت برنامج الشركة وماستر كلاس ريادة الاعمال) عن الفائدة المزدوجة لمثل هذه التجربة التي ترتكز على تقاسم المعارف وتولد لديهم نوعا من الارتياح والتطور الشخصي عند تواصلهم مع الشباب.

وجدير بالذكر هذه السنة تم إختيار شركتين ناشئتين الأولى من  فاس والتي حصلت على جائزة" البحث والتطويلر"والثانية من الناظور حيث تم تأطيرهما من لدن المستشارين المتطوعين من المجموعة في إطار برنامج الشركة في المنافسة الجهوية لإنجاز المغرب.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00