•   تابعونا على :

أزمة كتالونيا تؤثر على أندية مغربية

الأيام الرياضية2017/10/11 13:35
أزمة كتالونيا تؤثر على أندية مغربية
صورة تعبيرية

قرّرت العصبة الوطنية للهواة، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعليق اتفاقية التعاون التي تربطها بنظيرتها في كتالونيا، بسبب الأوضاع الراهنة التي يعيشها الإقليم.

 

وأفادت يومية "الصباح" أن مسؤولي العصبة قرّروا عدم تنفيذ عدد من بنوذ الاتفاقية في الوقت الحالي في انتظار عودة الأمور إلى الاستقرار، لإجراء عدة لقاءات ودورات تكوينية، طبقا للاتفاق المبرم بين الجانبين قبل عام.

وقرّرت العصبة تأجيل المباراة التي كانت مرتقبة بين منتخب الهواة ونظيره الكتالوني بمدينة العيون، إلى أجل لاحق، بسبب الأوضاع في إقليم كتالونيا عقب استفتاء الاستقلال عن مدريد.

 

وكانت العصبة الوطنية هواة لكرة القدم قد وقعت اتفاقية شراكة مع عصبة كاتالونيا الإسبانية في 18 ماي 2016، تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال تكوين المؤطرين والمدربين واللاعبين، والتي تم تعليقها بسبب استفتاء كتالونيا.

 

وتشمل الاتفاقية ميدان التكوين في جميع المجالات التي تهم كرة القدم هواة، من خلال عقد دورات تكوينية للمدربين للحصول على دبلومات، بحكم أن الشهادات التي تسلمها معترف بها دوليا، وسيكون لها دور إيجابي على مدربي الهواة المغاربة.

 

وتشمل الدورات التكوينية أيضا الكتاب الإداريين والعامين لأندية الهواة، والأطباء الرياضيين الممارسين بأندية الهواة، وإجراء مباريات مع منتخبات الهواة وأندية الهواة بمنطقة كاتالونيا، مشيرا إلى أنها ستجرى بنظام الذهاب والإياب.

 

وتضم الاتفاقية أيضا إجراء كأس الصداقة بين بطل الهواة بالمغرب وبطل الهواة بكاتالونيا، إذ تم الاتفاق على أن تجرى نهاية كل موسم رياضي، كما أن الاتفاقية تضم أيضا تكوين مدربي الفئات الصغرى بأندية الهواة، على أن تجرى هذه الدورات بمعهد مولاي رشيد بالرباط أو المركز الوطني للشباب بالمعمورة.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00